عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استقالة نائب أمين الجبهة الشعبية الفلسطينية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن قيادي بارز في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في مهرجان أقامته الجبهة في غزة لمناسبة الذكرى ال46 لانطلاقها، استقالة نائب أمين عام الجبهة عبد الرحيم ملوح بهدف "التجدد" في الجبهة.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة جميل المجدلاوي، في كلمته أثناء المهرجان الذي أقامته الجبهة في غزة: "بادر عدد من الرفاق الذين نعتز بهم وبعطائهم إلى التخلي عن مواقعهم القيادية في الجبهة، حرصاً وتجسيداً للديموقراطية والتجدد، الذي يحمي مسيرة الجبهة والثورة".

وأوضح المجدلاوي أن من "أبرز هؤلاء القادة نائب الأمين العام للجبهة عبد الرحيم ملوح، ويونس الجرو كبيرنا في قطاع غزة وعبد العزيز أبو القرايا، أحد أبرز رموز الحركة".

من جهة ثانية، دعا المجدلاوي إلى "إنهاء الانقسام"، وأن "يباشر الرئيس محمود عباس بتشكيل حكومة التوافق الوطني، ويصدر مرسوماً بها ويصدر في الوقت نفسه مرسوماً بإجراء الانتخابات التشريعية لدولة فلسطين، في وقت لا يتجاوز ستة أشهر".
واعتبر أن "الانقسام يزيد المفاوض الفلسطيني ضعفاً على ضعف، ويُفاقم الخلل في ميزان القوى لصالح العدو الصهيوني". وأضاف: "بديلنا لهذه المفاوضات والسياسات المرتبطة بها، هو استمرار المقاومة بكل أشكالها والدعوة إلى مؤتمر دولي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية".

وفي إشارة إلى تأزم علاقة حماس بمصر، طالب المجدلاوي المسؤولين في حماس بـ"مراجعة بعض سياساتهم بما يساعد في فكفكة بعض التعقيدات، التي يدفع شعبنا كله ثمنها، مع قناعتنا بأن هناك مبالغة كبيرة من قبل بعض دوائر الإعلام في مصر الشقيقة فيما ينسب لحماس".

وتعتبر الجبهة الشعبية الفصيل الثاني في منظمة التحرير الفلسطينية، التي يرأس لجنتها التنفيذية الرئيس عباس.