رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الطيران السورى أغار 6 مرات على أحياء بمدينة الرقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قتل 15 شخصًا وأصيب 50 آخرون السبت، جراء 6 غارات جوية شنها الطيران الحكومى السورى على مدينة الرقة شرقى البلاد، حسبما ذكرت مصادر "سكاى نيوز عربية".

وفى القلمون، قالت مصادر فى المعارضة السورية، الجمعة، إن ناشطين عثروا على جثث مدنيين، بينهم نساء وأطفال، قتلوا على يد القوات الحكومية فى النبك.
واتهم مكتب دمشق الإعلامى المعارض القوات الحكومية بقتل 35 شخصًا، مشيرًا إلى أنه تم العثور على جثث القتلى وبعضها محروق فى حى الفتاح شمال النبك الذى كانت قد سيطرت عليه تلك القوات.
ويسعى الجيش الحر إلى إحكام سيطرته على منطقة القلمون شمال دمشق، وذلك بعد أن سيطرت القوات الحكومية على مدينة القارة ودير عطية المجاورتين شمال النبك على الطريق الرئيسى بين دمشق وحمص.
من جهة أخرى، نفت مجموعة من راهبات بلدة

معلولا السورية التاريخية خطفهن على يد مسلحين وذلك فى شريط فيديو ظهرت فيه مجموعة من الراهبات فى صحة جيدة وتبدو عليهن الراحة فى غرفة.
وقالت إحدى الرهبات إن مجموعة احضرتهن إلى المكان لحمايتهن وإنهن تلقين معاملة جيدة، فى حين أكدت أخرى انهن يمكثن فى "فيلا جميلة جدا جدا"، نافية المزاعم بأنهن خطفن.
وكانت أنباء تحدثت عن فقدان الراهبات من معلولا بعد أن اجتاحها مسلحون، واتهمت وسائل إعلام مقربة من الحكومة السورية المسلحين باستخدام الراهبات "دروعًا بشرية"، مما أثار مخاوفًا على سلامتهن.