رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

156 باحثا في حوار بالرياض للدفاع عن النبي محمد

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض يوم الثلاثاء المقبل مؤتمرا دوليا عن الحوار وأثره في الدفاع عن النبي محمد، بحضور 156 باحثاً من 50 دولة

.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "و.ا.س" اليوم الجمعة أن "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض ستنظم يوم الثلاثاء القادم مؤتمرا دوليا عن الحوار وأثره في الدفاع عن النبي صلّى الله عليه وسلم".
وقالت الوكالة إن الجامعة تسعى من خلال الحوار إلى "إزالة المفاهيم المغلوطة ومد جسور التواصل والتفاهم والتعايش السلمي بين الأفراد والشعوب خدمة لنبينا الكريم والدفاع عنه من خلال تأكيد الحوار بوصفه منهجا شرعيا يجب استثماره".
وأضافت أن "لجامعة تؤكد من خلال استقطاب 156 باحثاً من 50 دولة

، و200 بحث مقدم بمختلف اللغات، أن الحوار هو الركيزة الإنسانية المثلى والأسلوب الحضاري الفاعل في تجلية الأمور والحقائق وإزالة المفاهيم المغلوطة والأحكام المسبقة الخاطئة حول الآخر وكذلك تجسيد جسور التواصل والتفاهم وتعزيز التعايش السلمي بين الأفراد والشعوب".
يهدف المؤتمر إلى التعريف بالنبي محمد والدفاع عنه وتوضيح جوانب وسمات من شخصيته العظيمة من خلال الخبرات التي يقدمها المشاركون وصولاً إلى توظيف الأساليب الحوارية الحضارية واستخدام الوسائل والتقنيات والبرامج العصرية المشروعة لهذا الهدف السامي.