رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيران: سنشارك بمؤتمر جنيف 2 دون شروط

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم أن مشاركة بلادها في مؤتمر جنيف 2 حول الازمة السورية ستكون بدون شروط مسبقة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية في مؤتمرها الصحفي الاسبوعي :" إن إيران على استعداد للمساعدة في حل الأزمة السورية, وأن ما يثير الاستغراب هو تحديد شروط مسبقة لدولة لديها هذا الاستعداد".
وأشارت أفخم إلى زيارة وزير الخارجية لدول الخليج وقالت :" إن سياسة إيران فتح صفحة جديدة في العلاقات مع دول الجوار في الخليج، ونعتقد بضرورة ايجاد شكل جديد من التعاون لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة" .. موضحة أن أولوية سياسة ايران الخارجية هي تطوير العلاقات مع دول الجوار. وأضافت " إن اتفاق جنيف النووي بين إيران ومجموعة 5+1 هو برنامج عمل مشترك ونظم

في أربع صفحات ونشر بعد إعلان الاتفاق، وهو موجود حاليا على موقع الاتحاد الاوروبي، كما أن وزارة الخارجية الايرانية نشرت الترجمة الدقيقة للاتفاق" .. موضحة أن مرحلة جديدة من العلاقات بدأت بين ايران والدول الغربية.

وأكدت أنه على الغرب اتخاذ خطوات لكسب ثقة الشعب الايراني. وبينت أن محادثات ستجرى بين إيران ومجموعة 5+1 على مستوى الخبراء يومي 9و10 ديسمبر في فيينا بهدف تنفيذ برنامج العمل المشترك، وأن مسؤولي الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيشاركون في هذه المحادثات بصفة مراقبين.