رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى إطار مكافحة الاتجار بالبشر..

مداهمة "مصنع أطفال" وإنقاذ 16 فتاة حاملًا بنيجيريا

عربى وعالمى

الخميس, 05 ديسمبر 2013 11:02
مداهمة مصنع أطفال وإنقاذ 16 فتاة حاملًا بنيجيريا
متابعات:

ذكرت صحيفة "ديلى تايمز" النيجيرية، اليوم الخميس، أن شرطة ولاية "ايمو" بجنوب البلاد أغارت على مبنى وصفته بمصنع أطفال، وذلك فى إطار مكافحة الاتجار بالبشر.

يأتى ذلك بعد انتشار مثل هذه الحالات التى يقوم خلالها أشخاص بإدارة مبان لغرض الاتجار بالبشر واستدراج فتيات صغيرات فى السن بغرض الحمل غير الشرعى وبيع الأطفال مقابل إعطاء الأمهات مبالغ مالية بسيطة.

وأكدت الصحيفة أن الشرطة تمكنت من إنقاذ 16 فتاة حاملا، منوهة بأن الغرف التى أقمن فيها الفتيات كانت فى غاية السوء وبدون نوافذ أو تهوية.
وجاءت مداهمة المصنع بعد أيام من مداهمة مصنع آخر بولاية "نصراوا" بوسط نيجيريا، حيث قال نائب مدير العلاقات العامة بشرطة الولاية كورولينوس أوشولى، "إن اكتشاف المصنع جاء

بعد تلقى معلومات استخباراتية حول قيام أشخاص باحتجاز فتيات وأطفال صغار فى السن فى المبنى، حيث تمت مداهمته وإنقاذ 28 طفلًا قبل بيعهم وعدد من الفتيات واعتقال الشخص الذى كان يدير المصنع".

وقالت الشرطة مؤخرًا أيضا إنها اعتقلت سيدة تدعى نجوزى نكونو، مع عدد من الأشخاص الآخرين، حولوا ملجأ أيتام بولاية "أبيا" فى الجنوب إلى مصنع أطفال، واعتقلت السلطات الأمنية بولاية "أيمو" مؤخرًا سيدة تدعى روز نوادنوبو، للتحقيق معها بتهمة إدارة مصنع أطفال.
 

أهم الاخبار