رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إيران: سنشارك بمؤتمر "جنيف2" دون شروط

عربى وعالمى

الأربعاء, 04 ديسمبر 2013 19:46
إيران: سنشارك بمؤتمر جنيف2 دون شروط
وكالات:

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم أن مشاركة بلادها في مؤتمر جنيف 2 حول الأزمة السورية ستكون بدون شروط مسبقة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي :" إن إيران على استعداد للمساعدة في حل الأزمة السورية, وأن ما يثير الاستغراب هو تحديد شروط مسبقة لدولة لديها هذا الاستعداد".
وأشارت أفخم، إلى زيارة وزير الخارجية لدول الخليج وقالت

:" إن سياسة إيران فتح صفحة جديدة في العلاقات مع دول الجوار في الخليج، ونعتقد بضرورة إيجاد شكل جديد من التعاون لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة".. موضحة أن أولوية سياسة إيران الخارجية هي تطوير العلاقات مع دول الجوار، وأضافت أن اتفاق جنيف النووي بين إيران ومجموعة 5+1 هو برنامج عمل
مشترك، ونظم في أربع صفحات ونشر بعد إعلان الاتفاق، وهو موجود حاليا على موقع الاتحاد الأوروبي، كما أن وزارة الخارجية الإيرانية نشرت الترجمة الدقيقة للاتفاق" .. موضحة أن مرحلة جديدة من العلاقات بدأت بين إيران والدول الغربية.

وأكدت أنه على الغرب اتخاذ خطوات لكسب ثقة الشعب الإيراني، وبينت أن محادثات ستجرى بين إيران ومجموعة 5+1 على مستوى الخبراء يومي 9و10 ديسمبر في فيينا، بهدف تنفيذ برنامج العمل المشترك، وأن مسؤولي الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيشاركون في هذه المحادثات بصفة مراقبين.

أهم الاخبار