رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

18 قتيلاً فى سقوط قذائف بحلب

عربى وعالمى

الأربعاء, 04 ديسمبر 2013 14:47
18 قتيلاً فى سقوط قذائف بحلبسقوط قذائف بحلب
متابعات :

قتل 18 شخصًا على الأقل، بينهم ضابط، وأصيب نحو 30 شخصًا بجروح اليوم الأربعاء، إثر سقوط قذائف على مناطق خاضعة لسيطرة النظام السوري فى مدينة حلب (شمال)، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد مدير المرصد، رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس عن "مقتل 18 شخصًا على الأقل وجرح نحو ثلاثين شخصا في سقوط قذائف صاروخية على منطقتي

الميريديان، والفرقان، الواقعتين تحت سيطرة النظام في مدينة حلب"، مشيرا إلى أن من القتلى "خمسة عناصر من القوات النظامية بينهم ضابط".
من جهته، أفاد التلفزيون الرسمي السوري في شريط إخباري عاجل عن "استشهاد 17 مواطنًا، وإصابة 30 آخرين، جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على منطقتي
الفرقان، والميريديان السكنيتين في حلب".
ويستخدم نظام الرئيس بشار الأسد، والإعلام الرسمي عبارة "إرهابيين" للإشارة إلى مقاتلي المعارضة الذين يواجهون القوات النظامية في النزاع المستمر منذ 33 شهرا.
وبقيت حلب، كبرى مدن الشمال السوري، مدة طويلة في معزل عن النزاع الدامي في البلاد، إلا أنها تشهد معارك يومية منذ صيف العام 2012، ويتقاسم النظام والمعارضة السيطرة على أحيائها.
وأدى النزاع السوري إلى مقتل نحو 126 ألف شخص، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرًا، ويقول أنه يعتمد على شبكة من الناشطين، والمصادر الطبية في كل سوريا.

أهم الاخبار