عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين يجرى مباحثات مع ساركسيان خلال زيارته لأرمينيا

 الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

توجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الإثنين إلى جمهورية أرمينيا في زيارة يبحث خلالها تطوير العلاقات الروسية الأرمينية ويزور القاعدة العسكرية الروسية في مدينة غومري الأرمينية.

وأوردت وكالة أنباء (نوفوستي) الروسية أن الرئيس الروسي قال في ندوة روسية أرمينية عقدت في مدينة غومري الأرمينية الاثنين، أن "روسيا لا تنوي ترك جنوب القوقاز بل على العكس تنوي توطيد مواقعها في هذه المنطقة".
وحول العلاقات الروسية الأرمينية عبر بوتين عن أمله في أن تنضم أرمينيا إلى الاتحاد الجمركي القائم في الساحة السوفيتية السابقة والمتكوّن حالياً من روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان، مشيرًا إلى "أننا ننظر إلى أرمينيا كأحد أطراف مسيرة التكامل".
وحضر بوتين ونظيره الأرميني سيرج سركسيان اليوم حفل تدشين وحدة جديدة لإنتاج الكهرباء هي الخامسة عددا في محطة رازدان وهي إحدى أهم محطات الكهرباء في أرمينيا..وتقوم أرمينيا بتطوير محطة الكهرباء هذه بمساعدة روسيا.
ويتضمن جدول للمباحثات الروسية الأرمينية، التي تعقد في يريفان، نقاط محددة تتعلق بالتعاون الثنائي بين الطرفين من ناحية المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية والانسانية..وفي خلال ذلك سوف يتم التوقيع على عدد من الوثائق المشتركة نتيجة لهذة المباحثات.