مقتل العشرات فى هجوم كاسح لبوكو حرام بنيجيريا

عربى وعالمى

الاثنين, 02 ديسمبر 2013 12:29
مقتل العشرات فى هجوم كاسح لبوكو حرام بنيجيريا
متابعات:

لقي العشرات مصرعهم في هجوم كاسح شنه مسلحون يشتبه بانتمائهم لجماعة "بوكو حرام" المناهضة لسياسة الحكومة النيجيرية ، علي قاعدة جوية ومنشآت عسكرية أخري ، بمدينة "ميدوجوري" عاصمة ولاية "بورنو" شمال شرق نيجيريا صباح اليوم الإثنين .

وفي الوقت الذي لم تصدر فيه السلطات أرقاما للضحايا ، فإن الموقع الاكتروني لصحيفة "فانجارد" واسعة الإنتشار بنيجيريا أكد ظهر الإثنين أن العشرات لقوا مصرعهم ، مشيرا

الي أن المسلحين الذين بلغ عددهم ما يقرب من 300 ، استخدموا قذائف صاروخية وبنادق ومتفجرات في الهجوم .
وأشار الي أن الهجوم استهدف أيضا مطارا مدنيا ومباني سكنية . وجاء الإعلان عن الهجوم بعد أيام من بدء السلطات الأمنية النيجيرية اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة بمناسبة اقتراب أعياد الميلاد ، وذلك لمنع هجمات
قد يشنها أفراد ينتمون الي الجماعة التي تصفها الحكومة بالإرهابية.
وذكر مصدر أمني أن الإجراءات الأمنية تم تكثيفها في المدن الكبري وأيضا بالقرب من الحدود مع الكاميرون وتشاد والنيجر ، لمنع عبور المسلحين لشن هجمات داخل البلاد ، كما حدث في مثل هذه الأوقات من الأعوام الماضية .
واتهمت الحكومة الجماعة بقتل وإصابة الآلاف خلال الأعوام الماضية في هجمات علي مساجد وكنائس ومدارس ومقرات شرطة ومعسكرات للجيش ومبان حكومية ، بالإضافة الي هجوم انتحاري ضخم علي مقر الأمم المتحدة بأبوجا في عام 2011 .

أهم الاخبار