رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عضو بالكنيست يدعو لجلسة طارئة للجنة حقوق الطفل

 النائب العربي في
النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي الدكتور أحمد الطيبي

تقدم النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي الدكتور أحمد الطيبي بطلب عاجل إلى لجنة حقوق الطفل البرلمانية ، التي ترأسها عضو الكنيست الإسرائيلي أورلي ليفي ، لعقد جلسة طارئة ومستعجلة حول تصرفات الشرطة الإسرائيلية أثناء المظاهرات والمسيرات التي أقامها المواطنون العرب في إطار مناهضتهم ورفضهم لمخطط برافر التهجيري، وذلك اثر الاعتداء الذي تعرض له أطفال في تلك المظاهرات.

وقال الطيبي في تصريح اليوم الاثنين إنه تقدم بهذا الطلب في أعقاب ما وصفه بالاعتداءات السافرة من قبل رجال الشرطة تجاه الأطفال والقصر الذين تواجدوا في المظاهرة واعتقالهم لقاصرين بعنف وبطريقة تعسفية ومستفزة تنافي أدنى مبادئ حقوق الانسان عامة وحقوق الطفل خاصة.
وأرفق الطيبي توثيقا مصورا لهذا الاعتداء، حيث قام رجال الشرطة بسحل طفل يبلغ من العمر 12 عاما ، بطريقة وحشية في المظاهرة التي أقيمت في

مفرق حورة النقب ، وجردوه من ملابسه العلوية وسحبوه ودفعوه بعنف ولم يصغوا حتى لنداءات المتواجدين.
وأوضح الطيبي إنه حاول منع رجال الشرطة من اعتقال للطفل ، مؤكدا أن ما يفعلونه يعمل على تأجيج الأجواء ، ولكنهم اعتدوا عليه هو شخصيا ودفعوه وأصابوه في يده.
وأضاف أن مشاهد هذا الطفل أمام الكاميرات تبين المعاناة والألم والخوف الذي انتابه أمام فظاظة وعنف رجال الشرطة الذين دفعوه واعتقلوه في داخل سيارتهم بدون أي اعتبارات انسانية او تربوية او أخلاقية أو قانونية ، ولذلك تستوجب محاسبتهم وإدانتهم.