العثور على 80 جمجمة تعود للعصر الحجرى فى الصين

عربى وعالمى

الاثنين, 02 ديسمبر 2013 11:46
العثور على 80 جمجمة تعود للعصر الحجرى فى الصين
متابعات:

قال علماء الآثار في مقاطعة شنشي بشمال غربي الصين إنهم اكتشفوا أكثر من 80 جمجمة في أطلال أكبر مدينة صينية تم اكتشافها تعود إلى العصر الحجري الحديث.

وأشار نائب رئيس معهد علم الآثار في مقاطعة شانشي سون تشو يونغ في تصريح اليوم الاثنين إلى أنه تم العثور على الجماجم وعظامها ، في أطلال محافظة شيماو في مدينة يولين ، موضحا أنه تم العثور على مجموعة من العظام في حفرتين بالبوابة الشرقية لأطلال المدينة القديمة بينما تم اكتشاف باقى الجماجم على طول جدار المدينة الشرقي.
ويعتقد علماء الآثار أن تكون هذه الجماجم على صلة ببناء جدار المدينة، مقترحين بأن نشاطات الديانات القديمة أو الاحتفالات الأساسية أقيمت قبل مباشرة أعمال بناء المدينة التي تعود للعصر الحجري الحديث، وأضافوا أن معظم هذه الجماجم تعود لنساء شابات،

مرجحين اندلاع أعمال عنف أو صراعات في المنطقة حيث كان البشر القدماء يستخدمون أعداءهم أو أسراهم كقرابين .
وأوضح سون أن هذه الجماجم ستستخدم كمواد هامة للأبحاث حول التفكير الديني ومفاهيم البناء والأنشطة الثقافية للبشر الذين عاشوا على طول حوض النهر الأصفر منذ أكثر من 4000 سنة.
يذكر أنه تم العثور على أطلال شيماو لأول مرة في العام 1976 على شكل بلدة صغيرة، ثم حددت سلطات علم الآثار في العام 2012 هذه الأطلال على أنها الأكبر من نوعها في العصر الحجري الحديث بعد قياس دقيق للمدينة الحجرية القديمة.
ويقول علماء الآثار فى الصين بأن المدينة بُنيت قبل نحو 4300 عام ثم هجرتبعد 300 سنة خلال فترة عهد أسرة شيا (2100 - 1600) قبل الميلاد، وهي الأسرة الحاكمة الصينية الأولى المذكورة في السجلات التاريخية القديمة.

أهم الاخبار