انتحار 1035 جنديًا بالجيش التركى خلال 11 عامًا

عربى وعالمى

الاثنين, 02 ديسمبر 2013 10:31
انتحار 1035 جنديًا بالجيش التركى خلال 11 عامًاصورة أرشيفية
بوابة الوفد - متابعات:

تقدم نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض عن مدينة اسطنبول محمود تانل بطلب إحاطة إلى رئاسة البرلمان للرد عليها من قبل وزير الدفاع التركي عصمت يلمظ حول أسباب زيادة أعداد حالات الانتحار بالجيش التركي.

وذكرت صحيفة "وطن" اليوم "الإثنين" أن رد يلمظ الخطي على مذكرة تانل أكد أن 52 جنديا انتحروا خلال الفترة من الأول من يناير وحتى 30 اكتوبر من العام الجاري ، فيما

وصل عدد حالات انتحار الجنود بين عامي 2002 و2013 إلى 1035 جنديا ، ولم يتطرق يلمظ إلى الأسباب وراء حالات انتحار الجنود في صفوف الجيش التركي.
وكانت جمعية ضباط الصف المتقاعدين أعلنت دخول أعضائها في إضراب عن الطعام بالأندية والمنشآت العسكرية لثلاثة أيام اعتبارا من اليوم الاثنين وحتى نهاية الأربعاء القادم احتجاجا على زيادة
معدل الانتحارات بين صفوف زملائهم مؤخرا.
وذكرت صحيفة "حرييت" أمس الأحد أن الجمعية اتخذت هذا القرار للفت نظر الرأي العام التركي لهذا التطور المأساوي ، ودفع المسؤولين المدنيين والعسكريين لإيجاد حل لهذا الموضوع ، حيث انتحر ستة ضباط صف في الفترة 11 – 25 نوفمبر الماضي و47 خلال الأعوام الثلاثة الماضية.
وكان علي دميرجالي، نائب حزب الشعب الجمهوري عن مدينة أضنة ، قد تقدم بطلب إحاطة لوزير الدفاع يلمظ حول أسباب زيادة حالات الانتحار في أوساط ضباط الصف بالقوات المسلحية التركية في الآونة الأخيرة.

أهم الاخبار