رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيجيريا تسيطر على مرض الإيدز

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان إن حكومة بلاده بدأت تكسب الحرب على مرض نقص المناعة "الإيدز" والذي يقتل ويصيب عشرات الآلاف سنويا.

وحث جوناثان اليوم الاثنين - في تصريح بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز بأبوجا - حكومات الولايات المختلفة على التعاون مع القطاع الخاص لتقليل نسبة المصابين بالفيروس وتقديم العلاج المناسب لهم.
وأكد السفير الأمريكي بنيجيريا جيمس انتويسيل أن بلاده تتعاون مع نيجيريا لمكافحة الإيدز من خلال تمويل بعض المشروعات التي تعمل علي مكافحة المرض و تقديم العلاج الي المصابين.
وقال المدير العام للهيئة الوطنية للسيطرة علي الإيدز بنيجيريا البروفيسور جون ادوكو ، إن بلاده بها 5ر3 مليون مصاب بالفيروس القاتل بينهم 5ر1 مليون في حاجة عاجلة إلى الرعاية والعلاج ، منوها

بأهمية أن تقوم السلطات المختصة بتوعية المواطنين بالمرض القاتل للحد من الوفيات التي ارتفع عددها بشكل كبير خلال الأعوام الماضية.
وأضاف ادوكو أن 60 في المئة من المصابين بالإيدز هم من النساء ، مشيرا إلى أن الحكومة تبذل قصاري جهودها لاشراك النساء في التوعية ضد الفيروس القاتل ، وأكد أن الحكومة اقامت دورات تدريبية خلال الأعوام الماضية للتدريب علي مواجهة المرض، مشيرًا إلي أن عددًا كبيرًا من الذين اشتركوا في هذه الدورات كانوا من النساء.