عشرات الآلاف يتظاهرون بباريس ضد الضرائب

عربى وعالمى

الأحد, 01 ديسمبر 2013 19:24
عشرات الآلاف يتظاهرون بباريس ضد الضرائب
متابعات:

شارك عشرات الآلاف من المواطنين الفرنسيين اليوم الأحد فى مسيرة بباريس احتجاجا على الضرائب المفروضة على الشعب وذلك تلبية لدعوة من جبهة اليسار .

وجابت المسيرة، التي شارك بها 100 ألف شخص بحسب المنظمين ، و7 آلاف فقط بحسب الداخلية، منطقة بيرسى حيث يقع مقر وزارة الاقتصاد والمالية، منددين بالسياسات المالية للحكومة لاسيما تلك المتعلقة بالضرائب والتي تؤثر على مستوى معيشة أبناء الشعب.
ورفع المتظاهرون الأعلام بألوان حزب اليسار، والحزب الشيوعي الفرنسي، وجبهة اليسار..ورددوا عدة هتافات منها "ضد ظلم الضرائب ، وضريبة رأس المال.. لا لزيادة الضريبة على القيمة المضافة".
وفى مدينة ستاسبورج بشرق البلاد.. تظاهر نحو ألف شخص اليوم في كولمار (أوت رين) للتعبير عن اعتراضهم على السياسات المالية وارتفاع قيمة الضرائب في البلاد..مرددين " كفى يا أولاند "

.
ورفع المتظاهرون، الذين ارتدى معظمهم ملابس سوداء، لافتات تطالب الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند بالاستقالة .
ومن ناحية أخرى..شارك المئات من الفرسان يرافقهم خيولهم ومهورهم الذين بلغ عددهم نحو 300 في مظاهرة بمنطقة الريفيرا بكوت دازور بفرنسا رفضا لزيادة ضريبة القيمة المضافة على الأنشطة مراكز الفروسية.
واحتشد المتظاهرون بالقرب من مطار نيس بكوت دازور ، مرددين هتافات مناهضة للرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ، كما رفعوا لافتة كتب عليها " بالأمس كنا أبطالا، وغدا سنكون فى اللازانيا .. لا لضريبة القيمة المضافة".

أهم الاخبار