اقتحام مقر التربية والتعليم بليبيا من قبل محتجين

عربى وعالمى

الأحد, 01 ديسمبر 2013 18:34
اقتحام مقر التربية والتعليم بليبيا من قبل محتجين
متابعات:

 متابعات:تعرض مقر وزارة التربية والتعليم بمدينة طرابلس اليوم الأحد لاقتحام من قبل بعض العناصر المحتجة من طلبة شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي مخلفا وراءه أضرارا مادية وإتلاف بعض محتويات المكاتب الوزارية، جاء ذلك على خلفية اعتصام نظمه الطلبة للمطالبة بتغيير نظام الدراسة من نظام السنة إلى نظام الفصل .

وقال مدير مكتب الوزير مصطفى عجالة - بحسب الموقع الإلكتروني للوزارة ، إن الوزارة تفهمت مطالب الطلبة وطالبت بتشكيل لجنة مكونة من مدير إدارة التعليم الثانوي ومدير إدارة التعليم الأساسي ومدير مكتب المتابعة بوزارة التربية والتعليم وعدد من طلبة شهادة التعليم الثانوي لدراسة المطالب والنظر فيها .
ولفت عجالة بأن هذا العمل لا ينم عن أخلاق الطلبة الليبيين ، مؤكدا أن

الوزارة مستمرة في فتح قنوات التواصل مع أبنائها الطلبة في كافة المناطق الليبية ومعالجة المختنقات بعقلانية وحكمة.
وأضاف أن الوزارة شكلت لجنة لمتابعة موضوع "العجز في معلمي بعض المواد الدراسية بالمدارس ومعرفة أسبابها" ، مبديا استغرابه من وجود عجز في الكادر التعليمي في ظل الكم الهائل من العقود المبرمة في السنة الماضية مع معلمي التخصصات المطلوبة.
وفي سياق متصل دعا عجالة جميع الطلبة إلى اتباع القنوات الرسمية في مخاطبة الوزارة والابتعاد عن مظاهر العنف والتخريب وأن يكونوا صورة مثلى في تجسيد أخلاق المجتمع الليبي وعدم الإنجرار وراء الإشاعات والتحريض المشبوه ، مؤكدا بأن سياسة الوزارة وأهدافها كلها تصب في مصلحة الطالب والعملية التعليمية برمتها في كافة ربوع ليبيا .

أهم الاخبار