ظريف: لن نجعل المنطقة ضحية لاتفاق النووي

عربى وعالمى

الأحد, 01 ديسمبر 2013 17:19
ظريف: لن نجعل المنطقة ضحية لاتفاق النوويوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف
متابعات:

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن بلاده لن تجعل بلدان المنطقة ضحية لاتفاقها مع السداسية الدولية أومايعرف بـ"مجموعة 5+1".

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن ظريف قوله -خلال مؤتمر صحفي عقد مع نظيره الكويتي صباح خالد الحمد الصباح في الكويت اليوم الأحد- "إنه لم يتم تحديد موعد لزيارته للسعودية حتى الآن، مشيرا إلى أن إيران تنظر للسعودية باعتبارها بلد مهم ومؤثر في المنطقة وتسعى لتعزيز التعاون مع هذا البلد لصالح المنطقة".
وردا على سؤال حول الجزر الثلاث في الخليج" طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى والذي تسيطر عليهم إيران وتتنازع الإمارات معها على السيادة عليهم، أعلن ظريف

استعداد طهران لإجراء محادثات حول إحدى هذه الجزر وهي "أبوموسى".
وفي سياق آخر، قال ظريف "إن وفدا إيرانيا سيحضر مؤتمر "جنيف-2" بخصوص سوريا إذا وجهت دعوة إلى طهران".. معتبرا أن حضور إيران في المؤتمر سيساعد على حل الأزمة السورية، مشيرا إلى أن الاتفاق حول الملف النووي الإيراني سيساعد في حل المشكلة ايضا.
وقال وزير الخارجية الإيراني "إن اتفاق جنيف حول البرنامج النووي الايراني "لا يحقق كل أهدافنا ولا أهداف الجانب الآخر إنما نأمل في أن ينفذ كما تم الاتفاق عليه"، مشددا على أهمية أن يبدي الطرف المقابل لإيران نوايا حسنة، وأن نشهد تبديد عدم الثقة بين إيران والغرب".

أهم الاخبار