لاريجاني: إيران مستمرة فى دعم سوريا أمام الإرهابيين

عربى وعالمى

الأحد, 01 ديسمبر 2013 16:37
لاريجاني: إيران مستمرة فى دعم سوريا أمام الإرهابيين
متابعات:

أکد رئیس مجلس الشوری الإیراني علي لاریجاني مواصلة بلاده دعم سوریا أمام اعتداءات من وصفهم بالمجموعات الإرهابیة وحماتهم في الخارج .
وأوردت وكالة أنباء إرنا الإيرانية، اليوم الأحد، أن لاریجاني أشار - خلال لقائه مع رئیس الوزراء السوري وائل الحلقي- إلی أن مقاومة سوریا حکومة وشعبا أمام الاعتداءات الواسعة للمجموعات الإرهابیة غیرت الظروف المیدانیة لصالح هذا البلد.

وقال لاريجاني "من خلال مواصلة سوریا حکومة وشعبا صمودها أمام هذه الضغوط فإن هذا البلد سیشهد مزیدا من الانتصارات السیاسیة".
وأضاف أنه بعد وضوح الحقائق في سوریا واتضاح

أخطار المجموعات الإرهابیة على أمن واستقرار المنطقة والعالم فإن الرأي العام والأجواء السیاسیة في العالم قد تغیرت لصالح الشعب السوري المظلوم، على حد تعبيره.
واعتبر لاریجاني هذه الأحداث مهمة للغایة لمستقبل الأمن والاستقرار في المنطقة داعیًا الدول الإقلیمیة إلی تعاون جماعي للتصدي لهذه الأحداث وکبح جماحها.
من جانبه، قال رئیس الوزراء السوري إن الشعب السوري لن ینسی أبدًا المساعدات الإنسانیة التي تقدمها إیران إلیه في الظروف العصیبة للغایة مؤکدًا الدور
المهم لهذه المساعدات في صمود الشعب السوري .
وأضاف الحلقي أن الاتفاق النووی المبرم بین إیران ومجموعة 5+1 في جنیف یفتح أجواء جدیدة في العلاقات الإقلیمیة ویثیر صعوبات کبیرة للمجموعات الإرهابیة وحماتها في الخارج .. مؤکدًا أن انتصار إیران في ملفها النووي سیترك تأثیرات کبیرة علی التطورات في سوریا وسیکون لصالح الشعب السوري.
وقدم الحلقی خلال اللقاء تقریرًا عن مسیرة التطورات في بلاده وعملیات الجیش السوري في ما وصفه بمواجهة المجموعات الإرهابیة في المناطق المختلفة.
ولفت رئیس الوزراء السوري إلی أن بلاده ستشارك في اجتماع "جنیف 2" دون أي شروط مسبقة وقال إن الأزمة السوریة تسوی فقط عبر الحل السوري -السوري والحوار بین المجموعات المختلفة في هذا البلد.

أهم الاخبار