رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إخوان الجزائر تؤكد استعدادها لخوض الانتخابات الرئاسية

عربى وعالمى

السبت, 30 نوفمبر 2013 15:40
إخوان الجزائر تؤكد استعدادها لخوض الانتخابات الرئاسية
متابعات:

أكد عبد الرزاق مقرى رئيس حركة مجتمع السلم ـ حركة الإخوان ـ اليوم استعداد حزبه لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة بمرشحها المتمثل فى شخصه مرجحا "الحل التوافقى" مع أحزاب أخرى كأفضل ضمان للسير النزيه لهذه الإستحقاقات.

وأوضح مقرى ـ فى تصريح ادلى به على هامش ندوة نظمها حزبه حول "العنف الأسرى فى الجزائر وآثاره على المجتمع" بالجزائر العاصم ـ أن حركة مجتمع السلم جاهزة لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة وللمنافسة بكل هياكلها وببرنامجها الانتخابى .. مضيفا أنه اذا ما أتيحت فرصة للوفاق مع أحزاب المعارضة والإتفاق على مشروع سياسة مشتركة

ومرشح مشترك فإننا سنفضل هذا الخيارعلى خيار ترشح الحركة بمفردها فى الانتخابات الرئاسية .
كما أبرزرئيس حركة مجتمع السلم عزم حزبه فى العمل والتعاون والاجتهاد مع مكونات الطبقة السياسية من أجل ضمان نزاهة الإنتخابات وتوفير الشروط المناسبة للمنافسة الحقيقية... غير أنه أكد من جهة أخرى لجوء حزبه إلى خيار المقاطعة إذا اتضح أن هذه الشروط "غيرمتوفرة.
وأكد مقرى أن مجلس الشورى الحزب سيفصل فى كل المواضيع ذات الصلة برئاسيات 2014 مضيفا أن خطاب حركة
مجتمع السلم قائم أساسا على ترشح الحزب للإنتخابات وبحثه عن التوافق السياسى وعن شروط نزاهة هذه الإنتخابات.
من جهة أخرى ، تطرق مقرى إلى موقف وزارة الداخلية من مطلب بعض الاحزاب بضرورة انشاء لجنة مستقلة لمراقبة الانتخابات الرئاسية والذى اعتبرته غيرمفهوم حيث دعا فى هذا المجال الجهات المعنية الى الاطلاع على تجارب العديد من دول العالم الناجحة ... معربا عن "عدم ثقة" حزبه فى الإدارة الرسمية للإشراف على تسيير الانتخابات الرئاسية، مذكرا بأن كل الاستحقاقات السابقة كانت "مزوة" ـ على حد تعبيره .
كما اعتبر أنه من حق الاحزاب الانتقال الى مرحلة أخرى فى مسار الانتخابات فى الجزائر تشرف عليها لجنة مستقلة مؤكدا أن حركة مجتمع السلم ستكافح من اجل تحقيق هذا المطلب .
 

أهم الاخبار