رئيس وزراء اسكتلندا يعرب عن أسفه لضحايا طائرة جلاسجو

عربى وعالمى

السبت, 30 نوفمبر 2013 13:44
رئيس وزراء اسكتلندا يعرب عن أسفه لضحايا طائرة جلاسجوأليكس سالموند
بوابة الوفد - متابعات:

أعرب رئيس الوزراء الاسكتلندي أليكس سالموند عن بالغ تعازيه لأسر ضحايا حادث تحطم مروحية فوق مدينة "جلاسجو" والتي أسفرت عن مصرع 3 أشخاص على الأقل، مشيدا بالجهود التي بذلتها فرق الإنقاذ والطوارئ على مدار الساعات الماضية للتعامل مع ذلك الحادث الذي وصفه بـ "المروع".

وقال سالموند فى مؤتمر صحفي نقله تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم السبت "لقد شاهدنا بأعيننا السرعة والكفاءة التي أظهرتها فرق الطوارئ للتعامل مع تلك المأساة والشجاعة الفطرية التي أظهرها سكان المدينة لمساعدة مواطنيهم"، واصفا الحادث بأنه "يوم أسود" لمدينة جلاسجو

واسكتلندا قاطبة.
من جانبه أعرب رئيس شرطة مدينة جلاسجو ستيفن هاوس عن حزنه لذوي الضحايا الذين قضوا جراء ذلك الحادث المروع وعن تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مؤكدا أن الشرطة تقوم حاليا بتنسيق الجهود مع الحكومة والجهات المعنية للتجاوب مع الحادث ومن بينها إرسال فريق إنقاذ متخصص وفرق إسعاف وإطفاء.
واستطرد "وبينما نحن نتحدث حاليا، يقوم رجال الإطفاء من جميع أنحاء اسكتلندا بعمليات إنقاذ في مسرح الحادث ولا زالوا يقومون بتأمين المبنى الذي تحطمت
فوقه الطائرة حتى يتسنى لنا إجراء فحص كامل لموقع الحادث لاحقا وللتأكيد على انتشال جميع من تحت الأنقاض".
مشددا على أن تحقيقا كاملا بدأته الشرطة في الحادث منذ أمس فضلا عن تحقيق آخر مستقل يجريه فرع التحقيقات في الحوادث الجوية لكشف ملابسات الحادث.
وألمح هاوس إلى أنه تم حتى الآن نقل 32 مصابا من مسرح الحادث لتلقي العلاج اللازم داخل 3 مستشفيات في جلاسجو وأن هناك شخصا على الأقل لقي مصرعه جراء الحادث مع وجود توقعات بارتفاع تلك الحصيلة في غضون الساعات القليلة المقبلة.
وأعلنت السلطات الاسكتلندية في وقت سابق اليوم مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل في حادث تحطم مروحية تابعة لقوات الشرطة على سطح حانة مكتظة بالرواد على ضفاف نهر كلايد بالعاصمة جلاسجو.

أهم الاخبار