عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معنويات الفرنسيين فى أدنى مستوياتها

فرنسوا هولاند
فرنسوا هولاند

أظهر استطلاع للرأى أجراه معهد "سى أس آه" أن معنويات الفرنسيين بلغت أدنى مستوياتها على ضوء الأوضاع لاسيما الاقتصادية والاجتماعية منها التى تشهدها البلاد.

وأشار الاستطلاع الذى أعلنت نتائجه اليوم السبت إلى أن 72 بالمائة من المواطنين المشاركين فى المسح غير متفائلين من مستقبل المجتمع الفرنسى..فيما عبر 47 بالمائة من الفرنسيين عن تشاؤمهم إزاء مستقبلهم الشخصى.
وبحسب الاستطلاع.. فإن 26٪ فقط من أفراد العينة "متفائلون" بشأن مستقبل المجتمع الفرنسي بتراجع عشر نقاط مقارنة بالاستطلاع الذى جرى فى شهر أكتوبر الماضى.
وذكر معهد "سى أس آه" ان الشعور بالتشاؤم ارتفعت نسبته في جميع الفئات العمرية بنسبة ما بين 68 و 74٪، ويأتى أكثر وضوحا بين العمال والموظفين (74٪)

من بين المديرين والمهنيين (58٪).
وأضاف الاستطلاع أن هناك تراجعا بمقدار تسع نقاط فى آراء الفرنسيين حيال مستقبلهم الشخصى حيث أن هناك 49 بالمائه متفائلون ، مقابل 47% متشاؤمون من مستقبلهم ، وذلك هو المستوى الأدنى الذى وصلت فيه معنويات الفرنسيين منذ فبراير من عام 2011.
وأجرى المسح عبر الهاتف والإنترنت فى الفترة من الخامس وحتى الثامن والعشرين من الشهر الجارى على عينة عشوائية ضمت 3018 من الفرنسيين البالغين بنظام الكوتة.