رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السفير السعودى يضع حجر أساس ميدان خادم الحرمين بالأقصر

عربى وعالمى

السبت, 30 نوفمبر 2013 08:49
السفير السعودى يضع حجر أساس ميدان خادم الحرمين بالأقصر أحمد بن عبدالعزيز قطان السفير السعودي لدى مصر
االسعودية- عبد المنعم البراشي:

قام السفير السعودي لدى مصر ومندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان بوضع حجر الأساس لميدان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بمحافظة الأقصر بحضور محافظ الإقليم اللواء طارق سعد الدين .

وشمل حفل أقيم بهذه المناسبة عروضًا شعبية وفلكلورية من التراث السعودي والمصري.
وألقى محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين كلمة قال فيها: "إن الأقصر شرفت باحتضان ميدان جديد بين شوارعها وميادينها العتيقة يحمل اسم قائد كبير من قادة الأمة العربية والإسلامية شهد العالم أجمع بمواقفه الشجاعة وشهامته دفاعًا عن الحق والعدل ودفاعًا عن العروبة والإسلام.
وأضاف أن إطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على

أحد أكبر ميادين الأقصر كان مطلبًا شعبيًا استجبنا له تقديرًا لجهود خادم الحرمين الشريفين في دعم ومساندة الشعب المصري.
وثمن المحافظ مواقف خادم الحرمين الشريفين تجاه مصر، مؤكدًا أنها ليست بغريبة على قادة وشعب المملكة العربية السعودية والتاريخ حافل بمواقفهم.
من جانبه ألقى معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر كلمة نقل فيها تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على هذه اللفتة غير المستغربة من شعب الأقصر ومن الشعب المصري الشقيق.
وأوضح أن مواقف خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – تجاه
مصر تأتي ضمن مواقفه البناءة والتاريخية تجاه الأمتين العربية والإسلامية.
وقال إن مشاعر المحبة الجارفة التي لمستها خلال الاحتفال من أهالي الأقصر لا استطيع أن أعبر عنها وأنا أعرف جيدًا قدر ومقدار خادم الحرمين الشريفين وشعب المملكة في قلوب المصريين.
يشار إلى أن إطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على الميدان كان اقتراحًا شعبيًا تقدمت به رابطة المنشآت السياحية لمحافظ الأقصر للتعبير عن تقدير أهالي المحافظة، والشعب المصري لموقف المملكة العربية السعودية ملكًا وحكومةً وشعبًا تجاه مصر.
حضر وضع حجر الأساس الملحق العسكري السعودي لدى مصر المهندس الركن خالد بن عبدالله العقلا والملحق الثقافي السعودي الدكتور خالد بن محمد الوهيبي ومدير مكتب الحرس الوطني ناصر بن عبد العزيز العبدان والملحق التجاري بالقاهرة محمد فهد الحيزان ومدير مكتب التوظيف فهد محمد الوافي وعدد من مديري المكاتب السعودية بالقاهرة والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

 

أهم الاخبار