عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكسب غير المشروع يحرج "زوما" بسبب حمام سباحة

بوابة الوفد الإلكترونية

أوصى أكبر جهاز حكومي لمكافحة الكسب غير المشروع في جنوب أفريقيا، بأن يعيد الرئيس جاكوب زوما جزءاً من مبلغ 21 مليون دولار من المال العام، أنفق على «تجديدات أمنية» في منزله الخاص اشتملت على حمام سباحة وخيمة كبيرة!

ونشرت صحيفة «ذى ميل أند جارديان» الأسبوعية أن التقرير المبدئي للجهاز الحكومي خلص إلى أن زوما حقق منفعة شخصية «كبيرة» من خلال التحسينات التي أنفق عليها من المال العام.
ولم يعلق الناطق باسم الرئيس على تقرير الصحيفة، كما لم يتسنَّ الحصول على تعليق فوري من مكتب النائب العام ثولي مادونسيلا، وقد تضر النتائج المسرّبة للتحقيق الذي يجريه الجهاز الحكومي في شأن منزل زوما في منطقة نكاندلا بالرئيس وبحزب المؤتمر الوطني الأفريقي الذي

ينتمي إليه قبل 6 أشهر من الانتخابات.
وأفادت الصحيفة بأن التجديدات في منزل زوما كان من بينها استراحة للزوار وحظيرة للماشية وحوض سباحة وأدرجت في وثائق الأشغال العامة تحت بند «حوض مياه للإطفاء»، بحجة أنه يهدف إلى زيادة مخزون المياه لأغراض الإطفاء.
وكانت حكومة جنوب أفريقيا لجأت إلى القضاء هذا الشهر لمنع مادونسيلا من كشف تقرير التحقيق، وقالت إن الوزراء يحتاجون إلى مزيد من الوقت لدرس ما إذا كانت نتائجه تعرّض أمن زوما للخطر.