رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

''العالم الإسلامي'' تستنكر الاعتداء على مساجد أنجولا

بوابة الوفد الإلكترونية

أعربت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي عن استنكارها واستنكار المسلمين في العالم بشأن ما نقلته وسائل الإعلام عن هدم سلطات أنجولا العديد من المساجد، ومنع المسلمين من ممارسة شعائرهم الدينية.

وقال الأمين العام للرابطة الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، فى بيان اليوم، إن "الرابطة تلقت أنباء عن إجراءات التضييق على المسلمين، ومنع بناء المساجد وهدم عدد منها في أنجولا، مؤكدا أن هذه الإجراءات تتعارض مع الأعراف الدولية وحقوق الإنسان ومواثيق هيئة الأمم المتحدة ومؤسساتها حول حرية الأديان والتعبد ومنع العدوان على مؤسسات العبادة".
وأشار إلى أن الأقلية المسلمة في أنجولا وفي غيرها من بلدان إفريقيا كيان اجتماعي مسالم ومتفاعل مع أطياف المجتمع الأخرى، والمسلمون فيها يشاركون في

مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وهم حريصون على أمن بلادهم والإسهام في استقرارها وتعايش أطيافها الاجتماعية وطوائفها وفق نهج الإسلام الذي يدعو إلى التواصل والتفاهم والتعايش والتعاون والمساواة بين الناس.
وطالب التركي سلطات أنجولا بمراجعة قراراتها في هدم المساجد ومنع المسلمين من أداء عبادتهم فيها، والالتزام بالمواثيق الدولية في هذا الشأن داعيا الدول الإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى متابعة أوضاع المسلمين في أنغولا ومطالبة حكومتها بوقف إجراءاتها التي أساءت بها إلى الإسلام والمسلمين.