رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بولندا تعلن تخفيض درجة تحذير السفر إلى مصر

عربى وعالمى

الجمعة, 29 نوفمبر 2013 17:38
بولندا تعلن تخفيض درجة تحذير السفر إلى مصر
وكالات:


افتتح هشام زعزوع وزير السياحة الدورة الـ 21 لمعرض وارسو السياحى الدولى TTwarsaw الذى يعقد فى الفترة من 28-30 نوفمبر الجارى.

حضر الافتتاح كل من Andrzej Biernat وزير السياحة البولندى الجديد وKatarzyna Sobierajska وكيلة وزارة السياحة البولندية و Urszula Potega رئيسة هيئة المعارض البولندية، وممثلى 48 دولة مشاركة فى دورة هذا المعرض.
تأتى هذه الزيارة فى أعقاب الاتصالات واللقاءات المكثفة من جانب زعزوع مع الجانب البولندى؛ حيث أعلنت الخارجية البولندية تخفيض درجة تحذير السفر إلى مصر لتسمح لرعاياها بزيارة مناطق البحر الأحمر والمنتجعات السياحية، مما يعكس أهمية مصر كمقصد سياحى بالنسبة للبولنديين خاصة وأن 24 % من السائحين البولنديين يختارون مصر لقضاء عطلاتهم.
وذكر بيان لوزارة السياحة أن الوزير التقى بعدد من المهنيين من القطاع السياحى البولندى مثل منظمى الرحلات Sun & Fun و Best reisen وشركةGlobal Travel Services للطيران، مؤكدا استمرار الوزارة فى دعم شركائها فى بولندا وتذليل كافة العقبات التى يواجهونها من خلال حملات الدعاية المشتركة التى ستبدأ على الفور بشكل مكثف ويكون شعارها "مصر تعود وبقوة" وألا يقتصر الترويج لمصر على الأنشطة التقليدية مثل السياحية الشاطئية أو السياحية الثقافية بل يمتد ليشمل استضافة المشاهير من الفنانين والشخصيات البارزة وتنظيم المسابقات الرياضية والجولف ومشاهدة الطيور والسياحة الدينية (مسار العائلة المقدسة...) كمنتجات سياحية تمثل قيمة مضافة للمنتج السياحى المصرى.
وأعرب عن استعداد الوزارة لتنظيم عدد من الرحلات التعريفية لمنظمي الرحلات والوكلاء السياحيين في بولندا أو تنظيم قافلة مصرية تجوب عدد من المدن. البولندية، ومواصلة برامج تحفيز الطيران العارض من خلال صيغة تلائم جميع منظمى الرحلات أو من خلال المساهمة فى دعم الخدمات الارضية بالمطارات التى تستقبل طائرات الشركات المنظمة للرحلات، مع تصميم برامج سياحية تتضمن الاقصر وأسوان

بخلاف الرحلات الموجهة للمقاصد الشاطئية.
واجتمع الوزير و Tomasz Rossetالامين العام لغرفة السياحة البولندية PIT حيث تم التباحث بشأن الترتيبات التى تتم لاستقبال اجتماع الجمعية العمومية للغرفة فى مدينة الجونة خلال الاسبوع الثانى من شهر فبراير 2014.
وأعلن الامين العام للغرفة أن الشركات السياحية البولندية الاعضاء كشريك رئيسى لمصر على استعداد لبذل مجهودات كبيرة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق البولندى الى مصر فى أقرب وقت. وقد أعرب السيد الوزير عن ترحيبه بعقد اجتماعات مماثلة تابعة للغرفة فى مصر واستعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإتمام هذا الحدث كما تم أيضاً الاتفاق على تنسيق عدد من الفعاليات والأحداث مع الغرفة البولندية للسياحة لحين عقد الدورة القادمة من معرض TTWarsaw ، حيث أكد السيد الوزير خلال اللقاء على أنه لا توجد نية فى الوقت الحالى لزيادة رسوم التأشيرات المفروضة على السائحين.
وعقد وزير السياحة مؤتمرا صحفيا بحضور السيد رضا بيبرس سفير مصر فى بولندا والسفير ناصر حمدى رئيس هيئة التنشيط السياحى وممثلى الاعلام والصحف والمحطات التليفزيونية البولندية وقد تحدث السيد الوزير فى بداية المؤتمر عن أهمية قطاع السياحة بالنسبة للاقتصاد القومى والطفرة التى تحققت فى هذا القطاع خلال السنوات العشر الماضية حيث يمثل 45 % من صادرات الخدمات و11.3 % من اجمالى الناتج المحلى و 12,6 % من اجمالى العمالة المباشرة وغير المباشرة فى البلاد و 14,4 % من العملة الصعبة.
واستعراض الوزير ملامح الحركة السياحية الوافدة من الاسواق العالمية بوجه عام موضحاً أن 73%
من الحركة الوافدة تأتى من الأسواق الأوربية، وكذا الجهود التى تبذلها الوزارة فى مختلف الاسواق من خلال بعض الافكار المبتكرة التى تعتمد بقدر كبير عل التكنولوجيا الحديثة مثل تصميم تطبيق للهاتف المحمول يمكن من خلاله حجز رحلات الى مصر والتعرف على اهم المقاصد التى يمكن زيارتها بها وبناء أكشاك للمعلومات لتقدم معلومات سياحية عن مصر فى مختلف الاسواق.
كما استعرض الوزير بعض مؤشرات الحركة السياحية من السوق البولندى حيث بلغ عدد السائحين الوافدين من هذا السوق خلال عام 2012 ما يقرب من 460،000 سائح قاموا بقضاء 4,5 مليون ليلة سياحية و 249,000 سائح خلال الفترة من يناير الى أكتوبر 2013 قاموا بقضاء 1,6 مليون ليلة ويأتى % 92 منهم للسياحة الشاطئية.
وقام الوزير بعرض فيلماً قصيراً عن منطقة البحر الاحمر مصحوباً بشهادة أحد السائحين البولنديين المتواجدين بشرم الشيخ والتى يؤكد من خلالها على استمتاعه بقضاء عطلته فى مصره وشعوره بالأمان التام. وفى إطار تطبيق مشروع Egypt Now ، وتم عرض بعض اللقطات الحية من أحد فنادق مدينة شرم الشيخ من خلال كاميرات تم تثبيتها والتى تصور استمتاع السائحين بالشاطئ وممارستهم للألعاب المائية وقد أوضح السيد الوزير أنه يجرى العمل على تثبيت المزيد من الكاميرات فى باقى المقاصد السياحية المصرية الوافدة وذلك حتى يستطيع السائحون فى جميع انحاء العالم التأكد من حقيقة الأوضاع فى مصر.
وشدد الوزير على استعداد تام لاستقبال السائحين وتمتع مختلف المقاصد المصرية بالأمن والأمان ولعل الدليل على ذلك قيام الجانب البولندى بتخفيض درجة حظر السفر فى أعقاب قيام 21 دولة بتخفيف درجته أو إلغاؤه تماماً خلال الشهر الماضى .
وأكد أهمية السائحين الفرادى الذين يأتون الى مصر خاصة أن توفير تطبيقات للهاتف المحمول يسهل قيامهم بعملية الحجز ، كما أعلن سيادته عن قيام 100 صحفى من جمعية الاعلاميين البولنديين بزيارة مصر فى نفس توقيت المعرض للإدلاء بشهادتهم عن واقع الامر فى البلاد .
وأشار الوزير الى توزيع الطاقة الفندقية فى مصر عقب الانتهاء من الطاقة تحت الانشاء موضحاً أن جزء كبير من هذه الطاقة سيوجه الى منطقة البحر المتوسط فى شمال مصر لتنمية الساحل الشمالى على امتداد 600 كم ومنطقة رأس الحكمة .

أهم الاخبار