رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

روسيا: الصين تقف معنا في مواجهة الخطط الأمريكية

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح نائب وزير الدفاع الروسي، أناتولي أنطونوف بأن الصين تقف مع روسيا ضد الخطط الأمريكية الخاصة بالدفاعات المضادة للصواريخ.

وقال أنطونوف في مؤتمر صحفي في موسكو اليوم الجمعة: " يساور زملاءنا من الصين نفس القلق حيال ما يخطط له الأمريكيون في مجال الدفاع المضاد للصواريخ".
وكان وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو قد حدد أربع مشكلات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي عامة والولايات المتحدة خاصة ، بينها مشروع الدرع الصاروخية الذي يتضمن مد شبكة دفاعات أميركية مضادة للصواريخ إلى أوروبا، وهو مشروع تشتبه روسيا بأنه يستهدف قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية.
ولفت وزير الدفاع الروسي إلى استمرار العمل بهذا المشروع الذي يثير قلق روسيا، مؤكدا رغبة بلاده في التعاون مع الناتو في مجال

الدفاع المضاد للصواريخ لتبديد قلقها إزاء خطط الولايات المتحدة.وكانت روسيا اقترحت على الولايات المتحدة والناتو أن يعملوا بصورة مشتركة على إنشاء شبكة دفاعات صاروخية في أوروبا، لكن الحلف رفض الاقتراح الروسي بدعوى أنه لا يستطيع الاستعانة بدولة لا تنتمي إليه لإنشاء ما يجب أن يحمي أعضاء الحلف.ويُذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت مؤخرا في إنشاء قاعدة لصواريخ اعتراضية أميركية ضمن درعها الصاروخية في رومانيا، الأمر الذي زاد من القلق الروسي أكثر .