تعزيز القدرات العسكرية وقوات الاحتياط بالجيش الصيني

عربى وعالمى

الجمعة, 29 نوفمبر 2013 13:29
تعزيز القدرات العسكرية وقوات الاحتياط بالجيش الصيني
متابعات:

قرر الرئيس الصيني شي جين بينغ اتخاذ اجراءات بجيش التحرير الشعبي الصيني يتم بمقتضاها سرعة دعم قيادة الحزب الشيوعي الصيني للقوات المسلحة والعمل على تعزيز القدرات العسكرية لبناء قوات احتياطية استراتيجية قوية بالجيش الصيني.

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس الصيني وهو ايضا رئيس اللجنة العسكرية المركزية، قيادة منطقة جينان العسكرية في إطار زيارته لمقاطعة شاندونغ بشرق الصين، حيث شهد تدريب المجندين في قاعدة تدريب وأشاد بالمجندين على التقدم الملحوظ الذي احرزوه وحثهم على التدريب بشكل اقوى وان يصبحوا جنودا حقيقيين في اقرب وقت ممكن.
وقال شي، خلال اجتماع مع قادة قيادة منطقة جينان العسكرية، إن التدريبات العسكرية امر حيوي لتعزيز قدرات الحرب لدى الشعب ويجب

ان تركز تلك التدريبات على القتال فى حرب وما ينقصها بشدة .. مضيفا أنه يجب ان يشمل التدريب تعليم القوات واجبهم تجاه الامة، وان يجرى في قاعدة وفى ظل ظروف حرب افتراضية.
وحث الرئيس الصيني الجنرالات على التعلم وتنفيذ الاستراتيجيات الخاصة بالدفاع الوطني والاصلاحات العسكرية المحددة في القرار الرئيسي الذي صدقت عليه الدورة الكاملة الثالثة للجنة المركزية ال18 للحزب الشيوعي الصيني فى الشهر الجاري .. متعهدا باتخاذ اجراءات لتحسين حجم وهيكل الجيش وإصلاح منظومة القيادة وتقليل المؤسسات والأفراد فى مهام غير قتالية.
وأضاف أنه يتعين على القادة العسكريين ان يدركوا الهدف والمهام الخاصة بعملية الاصلاح وأن يتفانوا فى حل المشكلات البارزة التي تعرقل التطوير العسكرى.

 

أهم الاخبار