الكويت تشيد بعلاقاتها مع بريطانيا

عربى وعالمى

الجمعة, 29 نوفمبر 2013 13:07
الكويت تشيد بعلاقاتها مع بريطانياالسفير خالد الجار الله
بوابة الوفد - متابعات:

وصف وكيل وزارة الخارجية الكويتي خالد الجار الله علاقات دولة الكويت مع بريطانيا بـ "الاستراتيجية والتاريخية". مؤكدا أن هذه العلاقة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين تظل بحاجة دائما إلى رعاية واهتمام وأنها تسير في الاتجاه الصحيح.

وأكد المسئول الكويتي أن نتائج اجتماعات مجموعة التوجيه الكويتية البريطانية المشتركة ستنعكس ايجابا في المستقبل القريب على مصالح وتطلعات البلدين في كافة المجالات المهمة.
جاء ذلك في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد ترؤسه وفد دولة الكويت في الاجتماع الثالث المشترك بين البلدين الذي اختتم أعماله بالعاصمة البريطانية لندن بالتوقيع على خطة العمل المشتركة للأشهر الستة القادمة التي تسبق الاجتماع الرابع في الكويت.
وقال إن الوفد الكويتي طرح عددا من القضايا على

الجانب البريطاني وأبرزها قضية تسهيل إجراءات منح تأشيرة الدخول للطلبة الراغبين في الدراسة بالمملكة المتحدة، مشيرا إلى أن هناك تجاوبا من الحكومة البريطانية لتقديم تلك التسهيلات وأن هناك وفودا بريطانية ستقوم بزيارة الكويت للبحث فى تفاصيل هذا الموضوع ومواضيع أخرى.
وأضاف الجار الله أنه عقد على هامش اجتماعات لجنة التوجيه المشتركة لقاء خاصا مع وزير الدولة البريطاني لشئون التنمية الدولية ألن دانكن الذي سبق وأن زار الكويت منتصف الشهر الحالي ممثلا لرئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون في أعمال القمة العربية الأفريقية الأخيرة.
وأوضح أنه استعرض مع الوزير البريطاني ما
تم التوصل إليه خلال القمة العربية الأفريقية في الكويت، بجانب التطرق إلى ترتيبات استضافة الكويت مؤتمر المانحين الثاني في منتصف يناير المقبل لمساعدة الشعب السوري .
وأشار إلى أنه بحث الرؤى المشتركة للبلدين بشأن المساهمات والمبالغ التي سيتم تخصيصها خلال الاجتماع ، وأيضا عن تجربة بريطانيا في إطار تقديم المساعدات للشعب السوري الشقيق سواء في الداخل أو الخارج .
وأكد أهمية قمة قادة دول مجلس التعاون لهذا العام والتي من المقرر أن تعقد في الكويت يومي 10 و11 من ديسمبر المقبل، كونها تعقد في وقت حساس تمر به منطقة الخليج العربي والأمة العربية.
وكان الجار الله وصل إلى المملكة المتحدة أمس الخميس على رأس وفد كببر من وزارة الخارجية في زيارة تستغرق عدة أيام.
يذكر أن اللجنة الكويتية البريطانية المشتركة قد تم تشكيلها خلال زيارة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في نوفمبر من العام الماضي.

 

أهم الاخبار