رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النواب اليمنى يفشل فى سحب الثقة من الحكومة

عربى وعالمى

الخميس, 28 نوفمبر 2013 17:07
النواب اليمنى يفشل فى سحب الثقة من الحكومة
وكالات:

 رفضت حكومة الوفاق الانتقالية حضور اجتماع مجلس النواب اليمنى اليوم "الخميس" بعد أن دعاها المجلس للحضور، وهدد بسحب الثقة عنها حال عدم الحضور.

وصوت أعضاء المجلس على سحب الثقة عن الحكومة باستثناء الكتلة البرلمانية التي رفضت سحب الثقة, وأكدت ضرورة التوافق على القرار, ما أدى إلى إفشال التصويت على سحب الثقة.
وقدم رئيس كتلة الأحرار البرلمانية عبده بشر، قدم استقالته من مجلس النواب احتجاجا على ضعف المجلس وعدم قدرته على اتخاذ القرارات، مشيرا إلى أن المجلس قرر رفع

رسالة إلى رئيس الجمهورية لمطالبته باتخاذ إجراءاته ضد الحكومة بسبب مخالفتها.
كما ناقش مجلس النواب في الجلسة باستفاضة ومسئولية وطنية عالية بالاستناد إلى دستور الجمهورية اليمنية وقانون اللائحة الداخلية المنظمة لعمل المجلس وتشكيلاته المختلفة والحرص على المصلحة الوطنية العليا ومن منطلق المسئولية التضامنية والتكاملية الوضع الأمني والاختلالات والحوادث الأمنية الجارية في البلد بما فيها عملية الاغتيالات والتقطعات والاختطافات والذي كان ينبغي أن تناقش هذه المسائل
مجدداً بحضور رئيس وأعضاء حكومة الوفاق الوطني، وأكد الأعضاء أن الحكومة مقصرة في أداء مهامها ولم تتعاون وتستجيب لدعوات المجلس منذ فترة.
وتقدم أعضاء المجلس بعدد من المقترحات منها سحب الثقة من الحكومة ومقترح آخر بسحب الثقة من وزيري الداخلية والدفاع وإقالة رؤساء الأجهزة الأمنية ومقترح نال موافقة المجلس قضى برفع الموضوع إلى فخامة الأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي للتشاور معه لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.
لما من شأنه معالجة الظواهر الاجتماعية القائمة التي أخلت وتخل بأمن واستقرار المواطن منوهين إلى كثرة الحوادث في هذا المجال ومعالجة كافة المشكلات الناتجة عن عدم أداء الحكومة وتقصيرها لواجباته.

أهم الاخبار