رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

1600 طائرة حربية جديدة للقوات الروسية قبل عام 2020

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين " إن القوات الجوية الروسية حصلت على 86 طائرة جديدة وأكثر من 100 مروحية في عام 2013 ، ويجب أن تحصل على 120 طائرة جديدة و90 مروحية في العام المقبل ".

وأضاف الرئيس الروسي " بصفة الإجمال يجب أن تحصل القوات الجوية الروسية على حوالي 1600 طائرة ومروحية جديدة حتى عام 2020 ، لتكون 70 في المائة من طائرات الجيش الروسي وقتذاك طائرات حديثة ".
ومن بين الطائرات الجديدة التي سيجري تزويد القوات الجوية الروسية بها في المرحلة القادمة مقاتلات الجيل الخامس " تي-50" ، التي تخضع النماذج التجريبية منها للاختبارات حاليا . جاء ذلك في اجتماع خصص لتطوير القوات الجوية الروسية اليوم الخميس 28/11 ، دعا فيه

الرئيس الروسي أيضا إلى تسريع العمل في مشاريع تصنيع الطائرات بدون طيار، والتي أطلق عليها "طائرات المستقبل" ، لتحصل القوات الروسية عليها في أقرب وقت ممكن . وبهذا الشأن ، قال بوتين : " يتوسع العالم الآن في استخدام الطائرات بدون طيار، ونحن لن نفعل مثلما تفعل الدول الأخرى في هذا المجال، ولن نستخدم مثل هذه الطائرات على نطاق واسع كما تفعل دول أخرى، فالطائرة بدون طيار سلاح حربي وليست ألعوبة في يد لاعبي الكمبيوتر."