الأردن: لا نُعيق دخول السوريين بهدف اللجوء الإنسانى

عربى وعالمى

الخميس, 28 نوفمبر 2013 10:52
الأردن: لا نُعيق دخول السوريين بهدف اللجوء الإنسانىعبدالله النسور
بوابة الوفد - متابعات:

أكد رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبدالله النسور اليوم "الخميس" أن سياسة المملكة فى استقبال اللاجئين السوريين لغايات إنسانية ثابتة ولم تتغير، قائلا "إن الأردن ملتزم بالمواثيق الدولية ذات العلاقة".

وأضاف النسور – خلال لقائه اليوم المفوض السامى للأمم المتحدة لشئون اللاجئين أنطونيو جوتيرس بحضور ممثل المفوضية فى الأردن أندرو هاربر – "إن من يسعى للجوء الإنسانى لا نعيق دخوله"، مشددا فى الوقت ذاته على أن الأردن معنى باتخاذ الاحتياطات

الأمنية.
ولفت إلى الأعباء التى يتحملها الأردن نتيجة استضافته لنحو 600 ألف لاجىء سورى عقب الأحداث فى سوريا، موضحا أن تكاليف احتياجات اللاجئين السوريين الإنسانية والتنموية بلغت نحو 9ر1 مليار دولار رغم قلة موارد الأردن وتواضع إمكاناته الاقتصادية علاوة على التكاليف الاجتماعية والأمنية .
بدوره، أعرب جوتيرس عن تقديره للدور الأردنى الإنسانى المتمثل باستقبال اللاجئين السوريين وخدمتهم ، مشيرا
إلى الجهود التى تبذلها المفوضية حاليا لزيادة وعى المجتمع الدولى بحجم الاعباء التى يتحملها الأردن وضرورة دعم جهوده للاستمرار بأداء هذه المهمة الإنسانية .
وأكد أهمية دعم ومساندة الأردن الذى يعد ركيزة أساسية للأمن والاستقرار على مستوى المنطقة والعالم ..مشيرا إلى أهمية تسهيل إجراءات دخول الفئات الأكثر تأثرا بالأحداث الجارية فى سوريا ، وبشكل خاص كبار السن والأطفال والعائلات.
وقال جوتيرس إن المفوضية ستعمل بالتعاون مع اليونسيف لضمان دخول جميع الأطفال اللاجئين المدارس.
وقد بحث الجانبان ، خلال اللقاء ، فى سبل تعزيز التعاون القائم بين الأردن والمفوضية لمساعدة اللاجئين السوريين.

أهم الاخبار