رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين: الصواريخ الاستراتيجية تضمن سيادة روسيا

الرئيس الروسى فلاديمير
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم "الخميس"، أن قوات الصواريخ الاستراتيجية  تضمن بقاء روسيا كدولة ذات سيادة، مشيرًا إلى أن الاختبارات التى أُخضِعت لها هذه القوات أخيرا أثبتت جاهزيتها القتالية.

جاء ذلك فى اجتماع خصص لبحث تزويد القوات المسلحة الروسية بالأسلحة الحديثة.
وكانت القيادة السياسية والعسكرية الروسية قد بدأت سلسلة اجتماعات يرأسها الرئيس فلاديمير بوتين للاطلاع على أوضاع القوات المسلحة الروسية وعملية تزويدها بالأسلحة الجديد ومن ضمنها صواريخ باليستية عابرة للقارات .

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية اليوم "الخميس" أن الصواريخ الجديدة التى ستحصل عليها قوات الصواريخ الاستراتيجية فى عام 2014، وعددها 22 صاروخا باليستيا، تعرف باسم "يارس" وهى تنطلق من منصات متنقلة أو من منصات مخبأة فى باطن الأرض.
أما عن القوات البحرية الاستراتيجية التى تستخدم الصواريخ القادرة على حمل رؤوس نووية، فقد ذكرت وزارة الدفاع الروسية أنه سيتم فى مرحلة قادمة تنتهى بحلول عام 2020 تزويدها بـ 8 غواصات جديدة تعمل بالطاقة النووية.

وكانت القوات البحرية الروسية تسلّمت فى يناير الماضى غواصة استراتيجية جديدة تحمل اسم "يورى دولغوروكي"، ويجب أن تستلم فى مطلع العام المقبل غواصتين آخريين من نفس الفئة، هما "الكسندر نيفسكي" و"فلاديمير مونوماخ"، ثم ستحصل على 8 غواصات مماثلة أخرى فى الأعوام القادمة.