رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مسئول تايلاندى يستبعد حدوث انقلاب عسكرى

بوابة الوفد الإلكترونية

استبعد وزير التعليم التايلاندي شاتورون شيزينج حدوث انقلاب عسكري في الوقت الراهن، رغم خطورة الوضع في البلاد التى تشهد حاليا مظاهرات لليوم الخامس على التوالي.

واعتبر شيزينج ـ في تصريح خاص لراديو هيئة الإذاعة البريطانية ( بى بى سى) اليوم الخميس عدم حدوث إنقلاب عسكري في تايلاند لأن الجيش هو الذى يساند المتظاهرين، مضيفا أن "حدوث انقلاب في البلاد أمر مستبعد، إلا أنه أكد أنه تبعا لخبرته فإن الانقلابات العسكرية قد تحصل في أي وقت".
وقال الوزير التايلاندي إن هدف المتظاهرين الإطاحة بالحكومة أمر "غير دستوري"، موضحا أن "الحكومة تحتاج لإعادة بناء الثقة مع مواطنيها في النظام البرلماني".
وأوضح أن فقدان المواطنين التايلانديين الثقة بالحكومة وبالأحزاب الائتلافية، لا "يعني بتاتا أنهم يريدون إسقاط الحكومة أو

تغيير النظام في البلاد".
وردا على سؤال حول رئيس الوزراء السابق المطاح به ثاكسين شيناوات، قال شيزينج إن الحزب الحاكم بوا تاي يواجه معضلة كبيرة، مضيفا أن على الحزب إيجاد بعض التوازن و "على الحزب الحاكم العمل على أن يكون رئيس وزراء البلاد مستقلا برأيه ويعمل على إصدار قرارات مستقلة.
وكان الآف المعارضين في تايلاند تظاهروا الأحد الماضي، أمام العديد من الوزارات والمباني الحكومية للمطالبة برحيل حكومة رئيسة الوزراء ينجلوك شيناوات، وتعد هذه الاحتجاجات الأكبر والتي تشهدها تايلاند.