رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحف قطرية تطالب بالتصدي لمؤامرات اسرائيل بالقدس

عربى وعالمى

الأربعاء, 27 نوفمبر 2013 09:47
صحف قطرية تطالب بالتصدي لمؤامرات اسرائيل بالقدس
متابعات:

أكدت صحيفتا الشرق و الوطن القطريتان في افتتاحيتهما اليوم موقف قطر وسياستها الثابتة بدعم القضية الفلسطينية ومقاومتها الشرعية ونضال أبنائها في سبيل إقامة دولة فلسطين على أرضها التاريخية وبعاصمتها المقدسة القدس.

وطالبت الصحيفتان الامتين العربية والاسلامية بالتصدي للمؤامرات الاسرائيلية التي تستهدف الارض والانسان في فلسطين.
فمن جانبها، أشارت صحيفة الوطن إلى استقبال أمير قطر لرئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمدالله ، حيث تناولت تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، ورأت ان هذه الاوضاع خطيرة وتنذر بتطورات يجب التتنبه لها وفضحها دوليا .
وحذرت من ان إسرائيل تنتهج سياسات انتهازية تقوم على استغلال الأوضاع العربية الراهنة في تحقيق مآربها

الخبيثة في الاستيطان والتهويد مطالبة الأمتين العربية والإسلامية التصدي لهذه الأهداف الإسرائيلية والتي وصلت الى حد صدور طلب وتوصية لرئيسة لجنة الداخلية في الكنيست الإسرائيلي بتهيئة الأجواء لاقتحام اليهود للمسجد الأقصى المبارك في عيد "الحانوكا" العبري، والذي يبدأ الخميس المقبل، وليستمر هذا الاقتحام لثمانية أيام .
واكدت أن القدس تواجه اليوم أخطر المؤامرات، وقالت ان اسرائيل لا تكتفي بتوسيع التهويد، ولكنها اليوم تستهدف المسجد الأقصى الذي اطلق عليه الإسرائيليون بغير وجه حق تسمية جبل الهيكل وهي تسمية مزعومة وباطلة ولا
مكان لها في التاريخ، ولا يمكن السكوت عنها، لأنه تهويد صارخ لقبلة المسلمين الأولى استنادا إلى افتراءات الأساطير التي ينسجها خيال توراتي مريض .
وحذرت "الوطن" من ان إسرائيل تشدد قبضتها على القدس ، بهدف تحويلها إلى مدينة يهودية يتقلص فيها الوجود العربي من جهة، ويتم تغيير معالم قبلة المسلمين الأولى من جهة أخرى، مشددة على ضرورة ان تتصدى الامة الاسلامية لهذه المؤمرات.
ومن جهتها، أعربت صحيفة "الشرق" عن أسفها لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب ابادة اسرائيلية لا تستهدف غزة فقط ولا تستثني الضفة ولاتسعى لتغيير معالم القدس لوحدها وقالت " إنها حرب إبادة منظمة بأسلحة ناعمة وخفية مدروسة الخطط ومحددة الأهداف، ولعل دعوة وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان لإعادة احتلال غزة، أكبر دليل على ذلك،، فمتى يستوعب العرب الدرس".

أهم الاخبار