رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخارجية الروسية: المعلم سيترأس وفد سوريا فى جنيف 2

عربى وعالمى

الأربعاء, 27 نوفمبر 2013 09:34
الخارجية الروسية: المعلم سيترأس وفد سوريا فى جنيف 2سيرجي لافروف
بوابة الوفد - متابعات:

قال ميخائيل بوغدانوف, نائب وزير الخارجية الروسي, ممثل الرئيس الروسي في الشرق الأوسط في مقابلة مع قناة" آرتي" الروسية إن وزير الخارجية السوري وليد المعلم سيترأس وفد بلاده في "جنيف-2".

وأكد بوغدانوف -فى تصريح اليوم الأربعاء- أن الرئيس السوري بشار الأسد لن يشارك بنفسه في هذا المؤتمر, لافتا إلى أن هناك جدلا بين روسيا والولايات المتحدة

يدور حاليا حول مشاركة السعودية وإيران في المؤتمر, مشددا فى الوقت نفسه على ضرورة تمثيل الجميع في جنيف وأن تكون لقراراته قوة قانونية.
واعتبر أن مشاركة الإيرانيين في المؤتمر ستكون هامة من أجل صياغة حلول للأزمة السورية, " رغم أن واشنطن لا تزال تبدي بعض الشكوك حول
مشاركة إيران ", حسب قوله. مشيرا إلى وجود تفهم لدى ممثلي المعارضة لأهمية عقد " جنيف-2 " , لكنه اعتبر أن "المشكلة تكمن في تفاهمهم مع بعضهم البعض ", موضحا أن موسكو ستواصل اتصالاتها مع المعارضة للتحضير للمؤتمر.
وأكد بوغدانوف ضرورة حضور الدول التي شاركت في مؤتمر "جنيف-1" مثل العراق وقطر والكويت ومصر, لافتا إلى أن هناك سببا وجيها لدعوة الهند والبرازيل وعدد من الدول الغربية , إضافة إلى إندونيسيا كبرى الدول الإسلامية.

أهم الاخبار