رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليابان: سنتصدى مع واشنطن لمنطقة الدفاع الجوى الصينية

وزير الدفاع الياباني
وزير الدفاع الياباني اتسونوري اونوديرا

صرح وزير الدفاع الياباني ايتسونوري اونوديرا بأن بلاده والولايات المتحدة ستتعاونان في التصدى لمنطقة الدفاع الجوي التي إقامتها الصين فوق بحر الصين الشرقي.

ونقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية عن اونوديرا قوله اليوم الأربعاء إن واشنطن تشاركنا موقفنا الرافض لهذه الخطوة أحادية الجانب التي اتخذتها الصين بإنشائها لتلك المنطقة الدفاعية.
كما كشف مسئول بارز بوزارة الدفاع اليابانية النقاب عن أن أونوديرا سيبحث هاتفيا في وقت لاحق من اليوم "الأربعاء" هذه القضية مع نظيره الأمريكي تشاك هاجل.
يذكر أن الصين قد أعلنت مؤخرًا منطقتها الواسعة للدفاع الجوي، وسط تزايد خلافاتها مع اليابان، حول جزر سينكاكو في بحر الصين الشرقي.
وتضم تلك المنطقة المياه التى تزعم كل من تايوان وكوريا الجنوبية أحقيتهما فيها، وأعربتا عن استيائهما من الخطوة الصينية، كما انتقدت اليابان والولايات المتحدة وعدد من الحكومات قرار الصين، وبموجب القوانين التي أعلنتها الصين، فإن على الطائرات التي تحلق فوق تلك المنطقة تقديم خطط رحلاتها والكشف بوضوح عن جنسيتها، والبقاء على اتصال عبر اللاسلكي للسماح لها بالرد على طلب السلطات الصينية منها تحديد هويتها.