رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روحاني: حطمنا العقوبات وعملية التخصيب حق وخط أحمر

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الرئیس الإیرانی حسن روحانی أن سياسة حكومته حطمت نظام العقوبات المفروضة عليها ، مؤكدا أن عملیة التخصیب حق واضح وخط أحمر بالنسبة لها ولن تتوقف أبدا.

ونقلت وكالة أنباء إيرنا الإيرانية اليوم الأربعاء عن روحانى قوله خلال مقابلة تلفزيونية الليلة الماضية انه يرغب فى طمأنة الشعب بان مبادئه وحقوقه والإطار الذی رسمه قائد الثورة الإسلامية آيه الله على خامنئى ستتم مراعاتها حتی النهایة أی ستطبق عملیا بقوة وشفافیة أکثر .
وقال روحانی أن" عملیة التخصیب التی تعتبر جزءا من حقوقنا النوویة ستستمر ولن تتوقف أبدا وهذا الحق هو خط أحمر بالنسبة لنا حيث نسعى الآن لامتلاك محطة نوویة لتولید الطاقة الکهربائیة فكيف نؤمن وقودها دون عملیة تخصیب الیورانیوم".
وشدد الرئیس روحانی على أن هدفه هو إزالة التهدیدات ورفع الحظر عن الشعب وتوفیر الفرصة اللازمة فی الساحة الدولیة لإیجاد تعامل بناء مع العالم ووعد بإتخاذ إجراءات تدريجية للوصول إلی اتفاق کامل مع مجموعة 5+1 .
وأضاف الرئیس روحانی قائلا " إن الاتفاق النووی الأخیر لن یضر بأی من دول الجوار" ، مؤکدا على أن إیران لن تسعی أبدا وراء إنتاج أسلحة دمار شامل بما فیها الأسلحة النوویة إنما هدفها تنمیة وتطویر البلاد .