الأمم المتحدة: يصعب الوصول إلى 250 ألف سورى محاصر

عربى وعالمى

الأربعاء, 27 نوفمبر 2013 08:53
الأمم المتحدة: يصعب الوصول إلى 250 ألف سورى محاصر
متابعات:

ذكرت الأمم المتحدة أن قوافل الإغاثة التابعة لها لا تستطيع الوصول إلى حوالي 250 ألف شخص في مناطق تحاصرها قوات الحكومة السورية أو مسلحو المعارضة.

وقالت الأمم المتحدة في بيان لها أوردته قناة "روسيا اليوم" إن "الاستجابة مستمرة، لكنها غير كافية خصوصا في المناطق المحاصرة والتي يصعب الوصول إليها ، التجمعات السكانية المحاصرة مازالت معزولة".
وأوضح البيان أن سوريا شهدت 900 اشتباك مسلح في أكتوبر الماضي مقابل 500 في مايو الماضي، وأشار البيان إلى أن 12 من موظفي الأمم المتحدة و32 من المتطوعين أو العاملين في الهلال الأحمر العربي السوري قتلوا منذ بدء الأزمة في مارس 2011، فيما يبقى 21 آخرون من موظفي الأمم المتحدة محتجزين.
وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة قد ذكرت أمس الثلاثاء، أن موظفها محمد سهيل يوسف قتل هو وثلاثة ركاب آخرين يوم 24 نوفمبر الماضي عندما أصابت قذيفة مورتر السيارة التي كانوا يستقلونها في غوطة دمشق.
وأشار البيان إلى أن نحو تسعة ملايين و300 ألف سوري داخل البلاد نصفهم من الأطفال يحتاجون إلى المساعدة، وأن عدد المصابين أو الذين بحاجة إلى رعاية فائقة لإنقاذ حياتهم يقدر بنحو 575 ألف شخص.

أهم الاخبار