عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اجتماع اتحاد الصحفيين برام الله "تطبيع" مع الاحتلال

بوابة الوفد الإلكترونية

اعتبر المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحكومة غزة أن قرار الاتحاد العام للصحفيين العرب عقد اجتماعه المقبل في رام الله "خطوة تطبيعية واضحة يتنازل فيها الاتحاد عن قراره الدائم بمحاربة التطبيع مع الاحتلال الصهيوني"، داعيا الاتحاد إلى التراجع فورا عن ذلك القرار الذي وصفه بـ"غير المدروس" وإعادة حساباته.

وقال سلامة معروف مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي بغزة - في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء - إن "قرار اتحاد الصحفيين العرب في ظل استمرار الانتهاكات الصهيونية بحق الصحفيين الفلسطينيين والتي تتوزع بين الاغتيال وقصف المقرات والمباني الإعلامية، إنما يرقى إلى "مستوى الجريمة" بحق فلسطين، والأمتين العربية والإسلامية".
وأضاف "لا ترتقي هذه الخطوة لمستوى الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال، وما يحدث لا

يصب في خدمة قضية الإعلاميين الفلسطينيين والقضية الفلسطينية"، مشيرا إلى أن "الاتحاد يجب أن يصعد من حالة الاشتباك الإعلامي مع العدو الصهيوني".
وأوضح معروف "أن الخطوة المذكورة مرفوضة جملة وتفصيلا على المستوى الشعبي والرسمي والإعلامي الفلسطيني، وأن الاتحاد أساء التقدير وعليه أن يعتذر لجموع الشعب الفلسطيني"، مضيفا "أن القرار يتناقض مع قرارات كافة الهيئات والنقابات العربية برفض التطبيع مع الاحتلال أو القبول بتسجيل أختامه على جوازات السفر العربية، وجاء نتيجة عملية تدليس ممنهجة".