رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باريس: الإعلان عن انعقاد "جنيف 2" خطوة مهمة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2013 13:57
باريس: الإعلان عن انعقاد جنيف 2 خطوة مهمةالرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند
متابعات:

رحبت فرنسا اليوم الثلاثاء بإعلان الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون عن إنعقاد المؤتمر الدولى للسلام الخاص بسوريا "جنيف 2" فى الثانى والعشرين من يناير القادم .

وقال رومان نادال المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية – فى مؤتمر صحفى اليوم – إن الاعلان عن إنعقاد "جنيف 2" يعد خطوة هامة نحو إيجاد حل سياسي للأزمة السورية .
وأضاف نادال أنه "من المهم الآن" أن تقوم المعارضة والنظام بتشكيل وفد موحد لكليهما قبل المشاركة فى المؤتمر المرتقب

.
وأوضح أن باريس تشدد على أنه يجب أن يكون الائتلاف الوطني السوري (المعارض) على رأس وفد المعارضة فى "جنيف 2" لضمان مصداقية المؤتمر .
واعتبر الدبلوماسى الفرنسى أنه يتوجب أن يسفر المؤتمر عن إنتقال سياسى حقيقي لوضع نهاية للصراع "الرهيب" الذى تشهده سوريا منذ أكثر من عامين ، واستعادة وحدة واستقرار البلاد .
وذكر أنه وفقا لنتائج مؤتمر "جنيف 1" الذى عقد فى نهاية
يونيو من العام الماضى 2012 ، فإنه سيتم تشكيل حكومة انتقالية "بالتراضى" تتمتع بسلطات تنفيذية كاملة ، بما في ذلك الجيش والأمن والاستخبارات .
وأكد نادال على أن هذه الحكومة الانتقالية سوف تكون المصدر الوحيد للشرعية والقانون في سوريا، مضيفا أنه فور تشكيل تلك الحكومة ، لن يكون هناك أى دور للرئيس السورى بشار الأسد .
وأوضح المتحدث باسم الخارجية الفرنسية أن جميع الأطراف الفاعلة يجب أن تشارك فى مؤتمر "جنيف-2" بعد موافقتها بالفعل على أهداف تحقيق الانتقال السياسي على أساس التنفيذ الكامل لبيان "جنيف-1" ، وأن تكون تلك الأطراف على إستعداد بالعمل "وبحسن نية" من أجل تنفيذه .

أهم الاخبار