اتحاد الكتاب السياحيين يؤكد قوة الأمن المصرى

عربى وعالمى

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2013 09:17
اتحاد الكتاب السياحيين يؤكد قوة الأمن المصرى
متابعات:

أعرب أعضاء وفد الاتحاد الدولى للكتاب السياحيين عن سعادتهم بزيارة مصر ومعالمها السياحية، إضافة الى مدن الغردقة والاقصر، مؤكدين رغبتهم الشديدة فى العودة ثانية إلى مصر.

وأكد الوفد الاعلامى السياحى الذى يمثل 30 دولة فى ختام زيارتهم لمصر التى استمرت خمسة أيام ، أن مصر تتمتع بامن وآمان ملموسين وحفاوة فى استقبال السياح والتعامل معهم وهو ما سينعكس على كتابتهم فى وسائل الاعلام المختلفة فى بلادهم عن الواقع المصرى الجديد الذى أعاد مصر التى يعرفها الجميع إلى واقعها الحقيقى.
وقال نائب رئيس الاتحاد الدولى للكتاب السياحيين نائب رئيس تحرير صحيفة الجمهورية صلاح عطية إن الوفد الاعلامى السياحى الدولى قام بجولة فى محافظة الاقصر زار خلالها أبرز المعالم السياحية وجولة فى النيل والعديد من المناطق الاثرية ، بالاضافة إلى لقاء مع محافظ الاقصر طارق سعد الدين .
وأضاف عطية أن المحافظ أكد على التطور الايجابى فى الحركة السياحية إلى الاقصر خاصة بعد الغاء الدول المختلفة حظر السفر إلى مصر وهو ما يساعد على اعادة جذب الحركة السياحية إلى الاقصر وتنشيط السياحة بها واعادة المعدلات السياحية الطبيعية لها قريبا ، مشيرا الى أن محافظ الأقصر أكد أنها من أكثر المحافظات استقرارا وأمنا ، مطالبا بتزويد الأماكن العامة

و المناطق الأثرية بكاميرات المراقبة ، وأهمية دور الإعلام في نقل وتصحيح الصورة الذهنية عن الأقصر للعالم ، مشددا على جهود الحكومة لعودة الاستقرار إلى البلاد وخاصة المدن السياحية.
وقال نائب رئيس الاتحاد الدولى إن الوفد قام بزيارة مدينة الغردقة واكدوا استمتاعهم بالشاطىء والطقس المتميز الفريد ، بالاضافة إلى جولة فى البحر الاحمر ، ثم قاموا بلقاء محافظ البحر الاحمر اللواء أحمد عبد الله .
وأضاف أن محافظ البحر الاحمر شدد خلال اللقاء على أن مصر سوف تجتاز المرحلة الحالية وأن الاستقرار الأمني والسياسي يساهم بشكل كبير في استعادة السياحة ورفع معدلات الوصول للأفواج السياحية ، مشيرا إلى أن الرأى العام الخارجى يرى الآن حقائق الأوضاع في مصر وأن ما حدث هو ثورة شعب حقيقية ، وما كان ينشر فى الفترة السابقة غير صحيح والدليل هو إعادة الدول لرفع حظر السفر لرعاياها ومنها روسيا التي أعلنت رسميا رفع الحظر والسماح لرعاياها بالسفر بشكل طبيعى.
وأشار إلى أن المحافظ دعا الوفد الاعلامى السياحى إلى نقل ما تراه عيونهم من حقائق
دون مبالغة وهو ما اكده الوفد الاعلامى بان مصر آمنة ، مشيرا إلى ارتفاع نسب الإشغال فى الفنادق يزداد تدريجيا ومن المنتظر أن تعود الحركة إلى طبيعتها خلال احتفالات رأس السنة.

من جانبه أعتبر رئيس الاتحاد الدولى للكتاب السياحيين وزير السياحة التونسى الاسبق تيجانى حداد أن تلك الزيارة جاءت اكثر من رائعة وفى موعدها تماما ، حيث تعرف أعضاء الوفد من الاتحاد الدولى للكتاب السياحيين على حقيقة الموقف فى مصر والاوضاع فى الشارع المصرى والتى جاءت مطمئنة تماما ومختلفة كليا عما تثيره بعض القنوات الفضائية والاعلام .
وقال إن تلك الزيارة كانت ناجحة جدا ، داعيا كل اعضاء الوفد الاعلامى السياحى لكتابة حقيقة ما شاهدوه خلال زيارتهم لمصر سواء فى القاهرة أو الاقصر أو الغردقة لنقله إلى شعوبهم من أجل اعادة حركة السياحة إلى مصر ثانية لمعدلاتها الطبيعية التى كانت عليها والتى تتفق وامكانياتها السياحية ، وأضاف أن ما تملكه مصر من ثروات طبيعية وحضارة غير مسبوقة أو متشابهة مع أى دولة أخرى وما تملكه من تنوع طبيعى فى ثرواتها وما يمكنها أن تقدمه من أنواع مختلفة من السياحات المتعددة .
وأشار إلى أن كل أعضاء الوفد يسعون بقوة إلى العودة إلى مصر ثانية وسيقوم اغلبهم باصطحاب أهله واصدقائه للسفر إلى مصر فى رحلات خاصة بعد أن يقوموا بنقل ما شاهدوه فى مصر خلال تلك الزيارة .
وكان الاتحاد الدولى للكتاب السياحيين أختتم اجتماعاته فى مصر والتى استمرت خمسة ايام قام خلالها وفد الاتحاد بزيارة الاقصر والغردقة بالاضافة إلى المعالم السياحية فى القاهرة .
 

أهم الاخبار