رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التعاون الإسلامى تدعم شعب كشمير فى تقرير مصيره

عربى وعالمى

الاثنين, 25 نوفمبر 2013 11:09
التعاون الإسلامى تدعم شعب كشمير فى تقرير مصيره
متابعات:

جدد الأمين العام المساعد للشئون السياسية بمنظمة التعاون الإسلامي والممثل الخاص للأمين العام المعني بجامو وكشمير عبد الله عبد الرحمن عالم، موقف المنظمة الثابت والداعم لحق الشعب الكشميري في تقرير مصيره.

وكان عالم قد قام بزيارة رسمية لإسلام آباد وإقليم آزاد جامو وكشمير خلال الفترة من 19 وحتى 23 نوفمبر الجاري وانضم إلى وفد المنظمة ممثلون عن كل من البنك الإسلامي للتنمية وصندوق التضامن الإسلامي والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإسيسكو) .
وتأتي هذه الزيارة في إطار مواصلة تقديم منظمة التعاون الإسلامي لدعمها السياسي والدبلوماسي والإنساني

للشعب الكشميري.
وذكر بيان وزعته المنظمة ، اليوم الاثنين، أن الوفد التقى خلال زيارته بسلسلة من الاجتماعات مع كل من المستشار الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني المعني بالشئون الأمنية والخارجية سردار محمد يعقوب خان ورئيس آزاد جامو وكشمير ورئيس وزراء الإقليم، شاودري عبد المجيد.
وأطلع الممثل الخاص كبار المسؤولين في كل من إسلام أباد وإقليم آزاد جامو وكشمير على الجهود الحثيثة التي تبذلها المنظمة من أجل الدفع باتجاه استئناف الحوار الشامل بين
باكستان والهند بغية إيجاد حل سلمي لنزاع جامو وكشمير والاستجابة لتطلعات الشعب الكشميري.
وأوضح أن الوفد التقي بأعضاء الجمعية التشريعية في آزاد كشمير وبعدد من القيادات السياسية البارزة في الإقليم، وشارك في جلسة نقاشية نظمها معهد الدراسات الاستراتيجية بإسلام آباد لشحذ الأفكار حول قضية كشمير في ظل التطورات التي تعرفها منطقة جنوب آسيا.
كما أطلع الوفد ميدانيا على أحوال الشعب الكشميري في الإقليم من خلال زيارته لمخيم للاجئين الكشميريين للوقوف على الوضع في منطقة خط الهدنة الفاصل بين شطري كشمير.
ومن جهتها، عبرت مختلف القيادات السياسية الباكستانية والكشميرية عن امتنانها وتقديرها للدعم المتواصل لمنظمة التعاون الإسلامي ولمساعيها الدؤوبة الرامية للتوصل إلى حل لنزاع كشمير الذي طال أمده لأزيد من ستة عقود.

أهم الاخبار