عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تطلب مساعدات عسكرية من روسيا

بوابة الوفد الإلكترونية

بحث وفد عسكري صيني رفيع المستوى الاستعانة بروسيا لصنع محرك لأحدث مقاتلة صينية.

وأوردت وكالة أنباء نوفوستي الروسية اليوم الإثنين أن الصين أجرت مع روسيا محادثات تناولت إمكانية التعاون في صنع محرك جديد لمقاتلة المستقبل الصينية "جيه -20" .
وجرت المحادثات خلال زيارة الوفد الصيني برئاسة نائب رئيس المجلس العسكري المركزي الصيني، الجنرال سيو تسيلان، مجمع "ساليوت" للمحركات التوربينية الغازية في روسيا.. كما أعلن مجمع "ساليوت" في بيان له أنه يرى له مصلحة في التعاون مع الصين في صناعة محركات الطائرات.
يُذكر أن الصين تعمل على صنع مقاتلة المستقبلية جيه -20 منذ منتصف العقد الأول من القرن الـ21 وقد صنعت 4 نماذج تجريبية. وتم تجهيزها بمحركات روسية من طراز "أ أل-31 أف" أو "أ أل-41 أف" ، كما تم تركيب محرك دبليو إس -10 إيه الصيني على إحدى الطائرات.
ولم تتمكن الصين من صنع المحركات المناسبة

للطائرات المقاتلة الحديثة ولذلك تضطر إلى استيرادها من روسيا. وتعمل الكثير من الطائرات الصينية التي يتم تصديرها إلى الخارج بمحركات روسية الصنع.
واشترت الصين 140 محركا من طراز "أ أل-31 أف" في فبراير 2012 ليتم تركيبها على طائرات جيه -11 التي تشبه طائرات "سو-27/30" الروسية. كما حصلت أيضا من روسيا في عام 2011 على 150 محركا من طراز "أ أل-31 أف" و123 محركا من طراز "أ أل-31 أف أن" لطائرات جيه -10، و184 محركا من طراز "دي-30 كا بي-2" لطائرات "إيل-76" وقاذفات القنابل إتش - 6 وطائرات واي -20.