سفير إيران بلبنان: لن نسكت على تفجير سفارتنا ببيروت

عربى وعالمى

الاثنين, 25 نوفمبر 2013 10:57
سفير إيران بلبنان: لن نسكت على تفجير سفارتنا ببيروت
متابعات:

أكد السفير الإيراني في لبنان غضنفر ركن أبادي بأن بلاده ستعمل علي أن لا يتكرر استهداف سفارتها في بيروت، وقال: "لن تسكت على تفجير سفارتنا في بيروت، وسنرد بطريقتها كي لا تتكرر هذه الأمور".

واعتبر أبادي - في تصريح صحفي نشر اليوم الاثنين- إن أفضل رد على هذه الامور"الاستمرار على خطنا ونهجنا"، وأضاف:أن "جميع الضحايا الذين سقطوا في التفجير أمام السفارة الايرانية تم الاعلان عنهم".
وتابع: أن هناك فريقًا إيرانيًا يناقش مع الجهات اللبنانية المعنية لتبادل الخبرات والتحقيق مستمر، مشيرًا إلى أنه من الطبيعي في هذه المرحلة أن يتم إضافة الاجراءات الأمنية

حول السفارة الايرانية، مع مراعاة عدم إزعاج أحد.
وكشف عن أنه "لحظة الانفجار أمام السفارة الإيرانية كان في المكتب يعقد اجتماعا، وكان المستشار الثقافي الشيخ ابراهيم الانصاري الذي قتل في الانفجار آتيا من مبنى المستشارية خارج السفارة الى داخلها".
وتابع: أن "هذه الجرائم تزيدنا صلابة، ونحن منذ انتصار الثورة الاسلامية الى الآن ذنبنا الكبير اننا وقفنا الى جانب القضية الفلسطينية ورفعنا لواء تحرير القدس، ولا يمكن ان يؤثر بنا شيء او يزحنا قيد انملة عن هذا المبدأ، وعلى اسرائيل وادوات اسرائيل ان يعرفوا ان القيام بهذه الاعمال لا يمكن ان يؤثر بنا".

أهم الاخبار