رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

170 أسيرا فى قطاع غزة يدخلون إضرابا عن الطعام

عربى وعالمى

الاثنين, 25 نوفمبر 2013 10:44
170 أسيرا فى قطاع غزة يدخلون إضرابا عن الطعام
متابعات:

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات "إن الأسرى الإداريين في سجون النقب وعوفر ومجدو الذين يبلغ عددهم حوالي (170) أسيرا بقطاع غزة بدأوا اليوم الاثنين خوض أول أيام الإضراب المتقطع عن الطعام، والذي يأتي ضمن برنامج متكامل للاحتجاج على سياسة الاعتقال الإداري.

تجدر الإشارة الى أن الاعتقال الإداري يتم القيام به استنادا إلى أمر إداري فقط بدون حسم قضائي وبدون لائحة اتهام وبدون محاكمة، وتمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد النشطاء الفلسطينيين الذين لم يثبت ضدهم مخالفات معينة

بحيث إنه إذا رأت أن شخصا ما يشكل خطرا عليها، فتستطيع بجرة قلم أن تحوله للاعتقال الإداري دون إبداء الأسباب.ومنذ احتلال فلسطين، اعتقلت إسرائيل آلاف الفلسطينيين ضمن الاعتقال الإداري لفترات تراوحت ما بين بضعة أشهر إلى عدة سنوات.
في سياق متصل، سمحت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين لعدد من أهالي الأسرى في قطاع غزة بزيارة أبنائهم في سجن "بئر السبع" (جنوب إسرائيل).
وقال مسئول الإعلام في اللجنة الدولية للصليب الأحمر ناصر النجار في تصريح صحفي اليوم إن 20 من ذوي المعتقلين توجهوا في ساعات الفجر الأولى من أمام مقر اللجنة الى معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة لزيارة أبنائهم بسجن "بئر السبع".
ويقبع في سجون الاحتلال أكثر من 5 آلاف معتقل فلسطيني، بينهم نحو 420 من قطاع غزة، جلهم من القدامى وأصحاب الأحكام العالية.
وكانت سلطات الاحتلال أعادت استئناف برنامج زيارات ذوي اسرى قطاع غزة بعد توقيع اتفاق بين قادة الحركة الأسيرة وإدارة سجون الاحتلال برعاية مصرية عقب خوض الأسرى إضرابا مفتوحا عن الطعام امتد لـ 28 يوما في أبريل 2012.
 

أهم الاخبار