عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانية: أمريكا تتستر على منفذى تفجيرات العراق

بوابة الوفد الإلكترونية

اتهمت عالية نصيف النائبة عن ائتلاف العراقية الحرة، الإدارة الأمريكية بالتستر على الجهات التي تنفذ التفجيرات في العراق، داعية إلى تنظيم حملات شعبية وتكليف خبراء قانونيين لإقامة دعاوى قضائية ضدها.

وقالت النائبة عن ائتلاف العراقية الحرة في بيان صحفي اليوم الاثنين ، "إن التقريرالذي نشره أحد المواقع الالكترونية الأمريكية، والذي كشف عن قيام الولايات المتحدة بالتجسس على مليارات المكالمات الهاتفية في العديد من دول العالم، غالبيتها في المنطقة العربية"، يبين لنا بوضوح أن الإدارة الأمريكية على دراية بالجهات التي تشن الهجمات الإرهابية على المدنيين العراقيين بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة، ويبدو أن مصلحة أمريكا تقتضي استمرار هذه المجازر في العراق حفاظا على الأمن القومي الأمريكي .
وأضافت نصيف ، وبعيدا عن الشعارات المتعارف عليها والتي دأب البعض على تكرارها حول الهيمنة الأمريكية على العالم والعداء الأمريكي للعروبة والإسلام، لابد للعراق أن يقر اليوم بأن أمريكا ليست بريئة مما يحدث في العراق من عنف وخروق أمنية في جميع مدنه،

فالدولة التي تتجسس على 125 مليارا مكالمة هاتفية غالبيتها في دول الشرق الأوسط لن يخفى عليها هوية الجهة المنفذة لهذه الجرائم، لكن أرواح البشر وفقا للسياسة الأمريكية لا تساوي شيئا أمام مصالحها.
وطالبت نصيف الجماهير العراقية والحقوقيين والخبراء القانونيين وممثلي منظمات المجتمع المدني والناشطين في مجال حقوق الإنسان بـإقامة دعاوى قضائية ضد الإدارة الأمريكية بتهمة التستر على المجاميع الإرهابية التي ارتكبت ومازالت ترتكب مجازر وحشية في العراق.
يذكر أن العراق يشهد منذ فترة عمليات إرهابية بشكل شبه يومي بتفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة ولاصقة وهجمات مسلحة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية مما يسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح .