رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد مقتل أربعة جنود

"حضرموت" تشهد تصعيدا أمنيا

عربى وعالمى

الأحد, 24 نوفمبر 2013 17:49
حضرموت تشهد تصعيدا أمنيا
متابعات:

قال مصدر عسكرى يمنى إن مناطق متفرقة بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن تشهد تصعيدا امنيا اليوم ، خاصة بعد مقتل اربعة جنود من قوات الامن الخاصة في هجوم مسلح على نقطة أمنية قرب مدينة سيئون بوادي حضرموت- جنوب شرق اليمن.

وقال المصدر العسكرى- فى تصريح اليوم الأحد- إن مسلحين يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة هاجموا نقطة قرب سوق للقات في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت ما أدى إلى مقتل أربعة جنود .
ويأتى هذا الهجوم بعد يومين من عملية عسكرية أمنية استهدفت مسلحي التنظيم في مدينة الشحر حيث نفذت وحدات تابعة للجيش اليمنى ، وبمساندة

من الطائرات بدون طيار بقصف عددا من المنازل لمطلوبين أمنيا، الجمعة الماضى .
وأضاف المصدر فى تصريح له أن التقارير الميدانية تؤكد سقوط عددا من القتلى والجرحى حيث نفذت طائرة أمريكية الصنع بدون طيار يوم الجمعة الماضى غارتين جويتين على منازل في المدينة الشحر ، مشيرا إلى أنها أوقعت عددا من القتلى والجرحى في صفوف مطلوبين أمنيا ينتمون لتنظيم القاعدة.
وعلى صعيد متصل اختطف مسلحون مجهولون ظهر اليوم الأحد عبدالله الميسري وهو من أبناء مدينة مودية بمحافظة أبين المناهضة للقاعدة
ويشغل منصب وكيل محافظة ذمار بشمال اليمن خلال مروره وسط شارع عام بالمدينة ، ولم تعلن اية جهة مسئوليتها و أسباب الاختطاف .
ويتزامن ذلك بعد مرور 24 ساعة على اغتيال عناصر متشدد مسلحة للنائب البرلماني الحوثى اليمني وعضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل عبد الكريم جدبان بعد أن توعد “تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب باليمن ” في بيان له مرخرا بـ”تأديب” جماعة الحوثي المسلحة التي تسيطر على مناطق واسعة في شمال السمن وتخوض منذ أسبوعين معارك عنيفة ضد أقلية دينية سلفية في محافظة صعدة شمال اليمن ، وسط تصاعد حدة التوتر والمواجهات العسكرية بين السلفيين والحوثيين في مناطق مختلفة من محافظة صعدة شمال غرب اليمن‏,‏ و فتح جبهات جديدة‏1‏ بين الطرفين وإرتفاع حصيلة القتلي إلي‏140‏ شخصا والمصابين إلي‏250‏ شخصا‏.

أهم الاخبار