الذى حصلت بموجبه على استقلالها

سفارة كوريا تحتفل بالذكرى السبعين لإعلان القاهرة

عربى وعالمى

الأحد, 24 نوفمبر 2013 17:10
سفارة كوريا تحتفل بالذكرى السبعين لإعلان القاهرة
متابعات:

تنظم سفارة جمهورية كوريا بالقاهرة، مؤتمرًا دوليًا في 27يوم نوفمبر الجاري بفندق مينا هاوس الهرم، احتفاء بالذكرى السبعين لإعلان القاهرة عام 1943 والذي نالت كوريا بموجبه استقلالها من الاستعمار الياباني.

ويشارك في المؤتمر نخبة من الباحثين والمتخصصين الكوريين والمصريين ويتناول المؤتمر الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية بعد 70 عامًا على استقلال كوريا، بين آفاق التعاون وآمال التوحيد بين الكوريتين، بالإضافة إلى تاريخ العلاقات المصرية الكورية ومستقبل التعاون بين البلدين.
من جانبه أكد يونج سو كيم السفير الكوري، على أن

القاهرة ورغم بعدها الجغرافي عن كوريا، ستظل محفورة فى ذاكرة الكوريين طوال العمر، حيث انطلق منها إعلان القاهرة الذي منح الاسقلال لكوريا في 27 نوفمبر 1943 وأُذيع على مسامع العالم عبر الراديو في 1 ديسمبر 1943.
وقال السفير إن القاهرة التي شهدت إعلان استقلال كوريا في الماضي, يمكن أن يكون لها دور ملموس في تضيق هوة الخلافات بين الكوريتين وتحقيق التقارب بينهما في المستقبل.
وأعرب السفير الكوري عن سعادته الغامرة بتنظيم هذا المؤتمروالذي يمنح الفرصة أمام المتخصصين في كوريا الجنوبية ومصر للبحث في سبل تعزيز وتقوية العلاقات بين البلدينوصولاً إلى مرحلة الشراكة الاستراتيجية.
وأكد السفيرعلى أن كوريا الجنوبية مستعدة لأن تتقاسم خبراتها الاقتصادية والتنموية مع مصر، كى يستعيد الاقتصاد المصرى عافيته، مشيرا إلى أن الشركات الكورية تبنت خطط مستقبلية لتوسيع استثماراتها في مصر.
وقال السفير الكوري إن مصرأصبحت من أهم المناطق الجاذبة للاستثمارات الكورية في منطقة الشرق الأوسط. واعتبر في الوقت نفسه أن مستقبل الاستثمارات الكورية في مصر واعد ويصب في مصلحة البلدين.
وأعرب السفير عن أمله في أن تستعيد حركة السياحة بين البلدين نشاطها في المستقبل القريب.

أهم الاخبار