النسور: القضية الفلسطينية والقدس فى وجدان الأردن

عربى وعالمى

الأحد, 24 نوفمبر 2013 14:44
النسور: القضية الفلسطينية والقدس فى وجدان الأردنعبدالله النسور
بوابة الوفد - متابعات:

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور أن القضية الفلسطينية والقدس في وجدان الأردن وقيادته الهاشمية ، قائلا "إن الوصاية والرعاية الهاشمية للقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها هي وديعة وأمانة في أيدي الهاشميين".

جاء ذلك خلال استقبال النسور في مكتبه بمقر رئاسة الوزراء الأردنية اليوم رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمدالله، حيث بحثا العلاقات الثنائية وقضايا سياسية واقتصادية ، كما اتفقا على عقد اجتماعات اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية المشتركة خلال الفترة القريبة المقبلة.
وأكد رئيس الوزراء الأردني ، خلال اللقاء، عمق العلاقات الأخوية التي تربط الأردن

بالأشقاء الفلسطينيين والحرص على تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.
ومن جهته، نقل الحمد الله رسالة إلى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني من الرئيس الفلسطيني محمود عباس تتضمن تقديره لمواقف عاهل الأردن الداعمة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني..وأيضا دعم التوجه الأردني للسير بمشروع تحلية مياه البحر الأحمر في مرحلته الأولى الذي يوفر 100 مليون متر مكعب من مياه الشرب.
وأعرب رئيس الوزراء الفلسطيني عن شكره لعاهل الأردن على رعايته للقضية الفلسطينية وفي مقدمتها اهتمامه
بالمسجد الأقصى المبارك وما يتعرض له من مضايقات.
وقال الحمدالله إنه تم خلال اللقاء ، بحث العديد من القضايا المتعلقة بالمياه والقضايا السياسية والاقتصادية فضلا عن عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التي ستعقد في فلسطين خلال الأسابيع المقبلة لبحث القضايا التي تهم الشعبين.
وأكد على عمق العلاقة الاستراتيجية التي تربط بين الأردن وفلسطين ، وبين الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني الذي يوجه دائما لتعزيز العلاقة بين الشعبين والحكومتين بما يخدم القضايا المشتركة بين الجانبين.
وحضر اللقاء عن الجانب الأردني وزيرا المياه والري الدكتور حازم الناصروالمالية الدكتورأمية طوقان وأمين عام سلطة وادي الأردن المهندس سعد أبوحمور ، فيما حضر عن الجانب الفلسطيني سفير فلسطين بعمان عطاالله خيري ورئيس سلطة المياه شداد العتيلي..

أهم الاخبار