رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كاميرون يتصل بروحاني لأول مرة منذ 10 سنوات

رئيس وزراء بريطانيا
رئيس وزراء بريطانيا

أجرى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اتصالا هاتفيا بالرئيس الإيراني حسن روحاني قبيل استئناف المفاوضات في جنيف بشأن البرنامج النووي الإيراني.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية " بى بى سى " اليوم الاربعاء عن بيان صدر عن رئاسة الوزراء البريطانية في داوننج ستريت أن كاميرون كان أول رئيس وزراء بريطاني يتصل برئيس إيراني منذ أكثر من عقد.
وقال البيان إن كاميرون وروحاني اتفقا على أن تقدما مهما قد تحقق في المفاوضات الأخيرة في جنيف ، وشدد كاميرون على الحاجة إلى شفافية أكبر بشأن البرنامج النووي الإيراني، وعلى ضرورة أن ترد إيران بتفصيل ووضوح على كل أوجه قلق المجتمع الدولي بشأن برنامجها النووي.
وقد شهدت العلاقات البريطانية الإيرانية تحسنا ملحوظا مع تعيين البلدين لقائمين

بالإعمال غير مقيمين في كل منهما الأسبوع الماضي، وهي خطوة أولى في تطبيع العلاقات بين البلدين بعد انتخاب الرئيس روحاني في يونيو الماضي، قد تؤدي إلى فتح سفارات البلدين.
وكانت العلاقات المباشرة بين بريطانيا وإيران جمدت في أواخر عام 2011، عندما أغلقت بريطانيا سفارتها في طهران إثر قيام متظاهرين إيرانيين باقتحام مبنى السفارة احتجاجا على فرض لندن عقوبات على طهران على خلفية برنامجها النووي المثير للجدل، كما أغلقت السفارة الإيرانية في لندن أيضا.