الزيانى: القمة الأفروعربية انطلاقة لمستقبل واعد

عربى وعالمى

الثلاثاء, 19 نوفمبر 2013 11:58
الزيانى: القمة الأفروعربية انطلاقة لمستقبل واعدالامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني
متابعات:

قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني إن القمة العربية الأفريقية الثالثة تأتي لتعطي العلاقة بين المنطقتين بعدا جديدا وانطلاقة واعدة نحو مستقبل اكثر املا واشراقا.

وأضاف الزياني في كلمته بافتتاح القمة العربية الأفريقية الثالثة هنا اليوم ان انعقاد القمة يجسد العلاقات التاريخية الراسخة التي تربط بين دول المنطقتين "فما يجمع بينهما من صلات ثقافية واجتماعية وقرب جغرافي يمثل أساسا صلبا لقيام شراكة قوية وتعاون بناء يعود بالنفع والخير على شعوبنا".
وأوضح ان بناء علاقة شراكة استراتيجية في التنمية والاستثمار بين الدول العربية والافريقية سيعود بلا شك بالنفع على هذه الدول وشعوبها لافتا الى

أن القمة ستضيف لبنة جديدة الى العلاقات الراسخة بين الدول الافريقية والعربية.
وقال إننا بحاجة الى مزيد من التنسيق والتعاون والتكامل والعمل "معا لكل ما يحقق امال وتطلعات شعوبنا ويحفظ مصالح دولنا" خصوصا ان المنطقتين تمتلكان من الطاقات والامكانيات الطبيعية والمالية والبشرية ما يؤهلهما لان تكونا في طليعة الدول في مختلف المجالات التنموية.
واشار إلى دعم مجلس التعاون الخليجي "لهذا اللقاء الاخوي الخير وكل الجهود المخلصة التي تسعى الى توثيق وتعزيز التعاون والعلاقات المشتركة بين الدول العربية والافرقية" مع التطلع الى أن تشهد هذه العلاقات المزيد من التطور والنمو بما يعود بالنفع والخير على الجميع.

أهم الاخبار